• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«صحة دبي» بدأت استخدامه بمستشفى حتا

«دكتور دبي الآلي» يعالج الحالات الطارئة والحرجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

سامي عبدالروؤف

دبي (الاتحاد)

بدأت هيئة الصحة في دبي، استخدام الروبوت الآلي بمستشفى حتا، وأطلقت عليه (دكتور دبي الآلي) أو (DubaiRoboDoc)، الذي يتميز بإمكانياته الفائقة للتدخل السريع في التشخيص والعلاج عن بعد لجميع الحالات المرضية الطارئة والدقيقة والحرجة، معتمداً في ذلك على خبرات النخب الطبية والكفاءات المميزة في مختلف التخصصات، التي سيتم التواصل معها، سواء من إحدى مستشفيات ومراكز دبي الصحية المتطورة، أو من الخارج.

وقالت أماني الجسمي، مدير إدارة تقنية المعلومات بهيئة الصحة بدبي: إن «الفكرة والقدرات المذهلة للروبوت «دكتور دبي الآلي»، تكمن في النظام الذكي الذي يمثل تكوينه، والذي بمقتضاه يتواصل مباشرة مع أي اختصاصي أو استشاري، للتدخل السريع في تشخيص وعلاج الحالات الطارئة التي تصل إلى أي مستشفى أو مركز طبي أو عيادة لا يتوفر فيها الاستشاري الصحي المطلوب، خصوصا في المناطق البعيدة».

وأضافت: «من هنا تجرى عمليات الإسعافات والعلاجات اللازمة عن طريق «دكتور دبي الآلي»، وتحت إشراف الاستشاري المتخصص».

وأشارت الجسمي، إلى أن «دكتور دبي الآلي» يتميز بتوفير خدمات صحية رفيعة المستوى، وعلى مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، فضلاً عن تميزه بإجراء التشخيص الدقيق والتدخل السريع، وخاصة في الحالات العصبية وشديدة الحرج، التي لا تحتمل انتظار أو انتقال الاستشاري المتخصص إليها. ومن المقرر توزيع «دكتور دبي الآلي» على مختلف المنشآت الصحية التابعة للهيئة، لتوفير مثل هذا النوع من الخدمات الطبية الذكية، لجميع الحالات المرضية.

ويأتي «دكتور دبي الآلي» ضمن سلسلة جديدة من الخدمات الذكية، استحدثتها هيئة الصحة بدبي، لمواكبة تطلعات الإمارة في تحقيق التنافسية العالمية في هذا القطاع الحيوي الذي يمس صحة وحياة الأفراد والمجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض