• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«صحة دبي» تستعرض حزمة مشاريعها وبرامجها التطويرية

مشاريع ترتقي بمنظومة الرعاية الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

سامي عبدالرؤوف/// ضمن مواد المختبر التفاعلي للهيئة.. وزيارة الشيخ محمد بن راشد

دبي (الاتحاد)

استعرضت هيئة الصحة بدبي خلال المعرض المصاحب لفعاليات المختبر التفاعلي الأول لتطوير استراتيجية القطاع الصحي، عدداً من البرامج والتوجهات والمؤشرات الإيجابية، التي تعكس الرؤى بعيدة المدى التي تمضي إليها الهيئة، وفي مقدمتها منظومة الضمان الصحي في دبي، التي تهدف إلى الوصول بنظام الرعاية الصحية إلى أرقى المستويات، ليكون في مقدمة الأنظمة الصحية العالمية.

وأكد الدكتور حيدر اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي بهيئة الصحة بدبي على النجاح الكبير الذي حققه برنامج الضمان الصحي، والذي يخضع لحزمة من مؤشرات الأداء التي تزيد على 900 مؤشر لقياس جودة منظومة الضمان أولاً بأول من خلال أدوات وآليات تقنية حديثة، مستندة في ذلك إلى ركائز محددة في مقدمتها: توفير التأمين الصحي للجميع في دبي، وتحقيق نظام صحي مستدام عالي الجودة.

وقال الدكتور اليوسف، إن البرنامج الذي يستهدف المواطنين، والمقيمين والزائرين، ويركز على ثلاثة أسس، أولها «زيادة الكفاءة»، من خلال ترشيد التكلفة التشغيلية، وتعزيز التواصل الفعال، وتحسين إدارة دورة الإيرادات، وخفض الأخطاء وتفادي إساءة الاستخدام، إلى جانب الأساس الثاني، والمتعلق بتحسين النتائج السريرية من خلال تعزيز سلامة المرضى، ورفع مستوى الممارسة الطبية، وتمكين البحوث الصحية المتقدمة، وتطوير نظم الإدارة المتصلة بالمرضى، بينما يركز الأساس الثالث على تعزيز تجربة المرضى عن طريق إيجاد نظام فعال للتواصل مع مقدمي الخدمات والمستفيدين والمشرعين، وتحسين أساليب الحياة الصحية، وزيادة رضا المرضى.

السياحة العلاجية

واستعرضت الهيئة بعض من المؤشرات التي ترمي إلى الوصول بالسياحة العلاجية إلى المراكز الأولى عالمياً، لتكون دبي الوجهة المثالية المفضلة لهذا النوع من السياحة، التي تستأثر الآن على مجريات العديد من اقتصاديات العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض