• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

زيادة محطات التوقف إلى 40 نقطة مكيفة

«مواصلات رأس الخيمة» تضيف 20 مركبة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أضافت هيئة رأس الخيمة للمواصلات 5 حافلات نقل جديدة و15 مركبة للخدمة المتميزة لأسطولها العامل في الإمارة والبالغ 780 من مختلف وسائل النقل الفردية والجماعية، بحسب يوسف إسماعيل نائب رئيس مجلس الإدارة.

وذكر يوسف إسماعيل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس في مقر الهيئة بحضور مجموعة من ممثلي الجهات والدوائر، أن الهيئة بعد عقدها الاجتماعات العديدة والتنسيق مع مختلف الجهات المحلية العاملة في الإمارة المعنية بعملية التطوير من عمليات النقل الداخلي والخارجي، من باب الحرص على مواكبة التطورات الحاصلة في الدولة بشكل عام والإمارة بشكل خاص والسعي إلى تلبية الاحتياجات المختلفة للركاب، اتجهت الهيئة إلى زيادة عدد أسطول النقل العامل وتوفير مركبات تلبي احتياجات فئات جديدة في المجتمع.

وأشار إلى أن عمليات النقل الداخلي في الإمارة زادت عن العام الماضي بنسبة 11 بالمائة، فيما ارتفعت عمليات النقل الخارجي من إمارة رأس الخيمة إلى الإمارات الأخرى من الدولة مثل دبي أم القيوين وغيرها نحو 16 بالمائة، وارتفعت علميات النقل المباشرة من الإمارة إلى دبي 10 بالمائة.

وحول متطلبات النقل الداخلي للإمارة، ذكر أنه سيتم العمل على إيجاد نقاط جديدة لمحطات توقف الحافلات خلال شهر تقريباً مجهزة ومكيفة منها ستعمل على الطاقة الشمسية، حيث سيتم زيادة العدد المتواجد حالياً البالغ 16 موقفاً إلى 40 مع بداية العام المقبل، إضافة إلى التوسع في خطوط السير لتتواجد في كل من شعم النخيل المطار والجزيرة الحمراء الغيل ومسافي، وبالنسبة لمقترح مشروع إيجاد محطة حافلات رئيسية فهو قائم ويتم دراسته حالياً واتخاذ اللازم الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه تم تدشين خدمة المركبات الجديدة تحت الطلب والتي تتوافق مع احتياجات فئة معينة من الجمهور منهم الموظفات ورجال الأعمال وغيرهم، ليتم استئجارها وفقاً للعداد من خلال طلب وحجز مسبق من الراكب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض