• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وفق مذكرة مع «الشؤون الاجتماعية»

تفاهم لتشغيل مستفيدين من المساعدات الاجتماعية في «ستراتا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

وقّعت وزارة الشؤون الاجتماعية، وشركة «ستراتا للتصنيع» التابعة لشركة المبادلة للتنمية « مبادلة»، مذكرة تفاهم تهدف إلى بناء شراكة فاعلة بما يحقق «رؤية الإمارات 2021» ورؤية «أبوظبي 2030»، في إعداد كوادر وطنية رائدة وتدريب وتأهيل وتشغيل عدد من المستفيدين من المساعدات الاجتماعية من القادرين على العمل، لرفع المستوى المعيشي للمواطنين والاهتمام بتوفير السبل المؤدية لرفاهيتهم واستقرارهم معنويا ومادياً.

وقالت مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية إن اهتمام القيادة الرشيدة بالتنمية البشرية والصناعية جعلها تمضي قدماً نحو بناء دولة حديثة وعصرية تعتمد على موارد متعددة في مختلف المجالات من أهمها مجال الصناعة الحديثة التي تحتاج إلى العلم والمعرفة والخبرة والإرادة والعزيمة الصلبة.

وشهدت معاليها إعلان الاتفاقية، التي وقعها، ناجي الحاي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة، وبدر سليم سلطان العلماء الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا»، بحضور كل من الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة، ومنى عجيف الزعابي وكيل مساعد قطاع الخدمات المساندة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة، على هامش حفل تخريج 41 فنيا مواطنا من برنامج تدريب فنيي صناعة هياكل الطائرات الذي حضره عدد من أولياء أمور الخريجين.

وأشادت الرومي بتخريج 41 مواطنا ومواطنة من متدربي الدفعتين الثامنة والتاسعة في برنامج تدريب الفنيين المخصص لتدريب المواطنين الإماراتيين وتأهيلهم للعمل كفنيي صناعة هياكل طائرات في «ستراتا» ليصبحوا اليوم مؤهلين للعمل في هذه الصناعة المميزة والدقيقة.

وأكدت أن الإمارات تعوّل على ما يحرزه هذا الجيل الشاب من نجاح وما يتمتع به من حيوية وفاعلية وطموح يدفعه لأن ينهل من العلوم والمعارف في دراسته الأكاديمية ومن خبرات عملية من خلال الدورات التدريبية التي يتبعها ويبدع فيها لينضم إلى صفوف العاملين الذين سبقوه في بناء نهضة هذا الوطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض