• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

540 طالباً اجتازوا متطلبات «السنة السريعة»

جامعة الإمارات: خطة لزيادة عدد الطلبة المقبولين في السنوات المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

تتبنى جامعة الإمارات بدءاً من العام الأكاديمي الجاري خطة جديدة لاستقطاب طلبة الثانوية العامة، بهدف زيادة عدد المقبولين بالجامعة، خلال السنوات القليلة المقبلة، وبلغ إجمالي عدد الطلبة المستجدين الذين استكملوا متطلبات «السنة السريعة» 540 طالباً وطالبة، فيما بلغ عدد الطلبة المسجلين في الجامعة للعام الحالي 14 ألف طالب وطالبة.

وأوضح الدكتور على الكعبي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والقبول أن الخطة تشتمل على عدد من الأنشطة تقوم بها مجموعات من طلبة الجامعة المتميزين بمختلف التخصصات الأكاديمية من خلال زيارات ميدانية للمدارس الثانوية يلتقون خلالها مباشرة مع طلبة المرحلة الثانوية، بدءاً من مرحلة الصف العاشر لتعريفهم بجامعة الإمارات وإمكانياتها وكلياتها والتخصصات والبرامج الأكاديمية التي توفرها وغيرها من المزايا العديدة المتفردة ما يرشحها لان تكون خيارهم الأول.

وحول البرامج والتخصصات الجديدة في الجامعة هذا العام، أوضح الكعبي أن هناك معايير وضوابط عدة تحكم إطلاق جامعة الإمارات برامج جديدة أو إلغاء برامج قائمة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وذلك وفقاً لأحدث المعايير العالمية المعتمدة في هذه البرامج ومستجدات ومعطيات سوق العمل. واجتاز نحو 90% من الطلبة المرشحين متطلبات الالتحاق بالسنة التأسيسية السريعة والدخول في التخصص مباشرة بإجمالي 540 طالباً وطالبة مقابل 300 طالب وطالبة العام الماضي.

فيما بلغ إجمالي عدد الطلبة المستجدين الذين تقدموا لاختبارات قياس تحديد القدرات أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة.

ويبلغ عدد الطلبة المقيمين للسكنات الداخلية بجامعة الإمارات مع بداية العام الأكاديمي الجديد حوالي (6400) طالب وطالبة موزعين على سكنات المقام والكويتيات، وسيح بن عمار والمرخانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض