• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

مقتل 20 معارضاً في حملات تصفية.. والتحالف: القضاء على 2500 إرهابي خلال ديسمبر

الحكومة السورية تقصف دوما والمعارضة ترد باستهداف دمشق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يناير 2016

دمشق (وكالات)

قتل 12 سوريا أمس، في قصف صاروخي شنته قوات النظام على مدينة دوما، ما ردت عليه فصائل المعارضة المسلحة التي تتحصن في الغوطة الشرقية بقصف أحياء سكنية في دمشق، فقتلت 8 مدنيين وأصابت 23 آخرين. واغتال مسلحون مجهولون قائد حركة «أحرار الشام» المدعو «أبو راتب الحمصي» في ريف حمص الشمالي، وسط حملات تصفية حصدت 20 قياديا معارضا في الأسابيع الأخيرة، بينما أكد التحالف الدولي أن الضربات التي يوجهها إلى تنظيم «داعش» في سوريا والعراق قتلت 2500 متشددا الشهر الماضي.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن «5 مدنيين قتلوا في قصف صاروخي شنته قوات النظام على مدينة دوما» قبل استهداف الفصائل المقاتلة لدمشق بالقذائف. وأضاف أنه في وقت لاحق «قتل 7 آخرون بينهم طفل، في غارات جوية شنتها قوات النظام على المنطقة الواقعة بين بلدتي حزة وزملكا».

وأسفر القصف الذي استهدف ايضا بلدة زبدين ومنطقة المرج ومناطق أخرى عن سقوط عشرات الجرحى، وفق عبد الرحمن.

وبعد بساعات هزت أحياء سكنية في دمشق قذائف أطلقتها فصائل معارضة تتحصن بالغوطة الشرقية مما أسفر عن مقتل 8 مدنيين وجُرح 23 آخرون. ونقلت الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر في وزارة الداخلية السورية أن «إرهابيين يتحصنون في الغوطة الشرقية أطلقوا قذائف هاون على أحياء سكنية في دمشق، ما تسبب بمقتل 8 أشخاص وإصابة 23 شخصا بجروح متفاوتة».

وأشارت إلى «وقوع أضرار مادية بالممتلكات»، وأكد المرصد الحصيلة لافتا إلى وجود جرحى في هجوم دمشق «في حالات خطرة». وأضاف أن القذائف استهدفت شارعي بغداد والعابد الواقعين في وسط العاصمة ومناطق أخرى. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا