• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

«كابيتال للطيران» تشتري 60 طائرة من «بوينج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - أعلنت شركة “بوينج” أمس عن تلقّيها طلبية من مجموعة كابيتال للطيران الشركة عالمية لتأجير الطائرات ومقرها الولايات المتحدة الأميركية، لشراء 60 طائرة من طراز “737 ماكس”.

وتم التوصل إلى الصيغة النهائية للطلبية في ديسمبر 2012، لتتضمن 50 طائرة من طراز “737 ماكس 8” و10 طائرات من طراز “737 ماكس 9”. ومع هذه الطلبية، يرتفع حجم طلبيات شراء طائرات “737 ماكس” إلى أكثر من 1000 طلبية حتى هذا التاريخ.

وقال دينيس كالتشر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كابيتال للطيران “تشكّل هذه الطلبية خطوة مهمة في بناء محفظتنا الواسعة من الطائرات الحديثة والاقتصادية من حيث استهلاك الوقود. وتتيح لنا طائرات (737 ماكس) تزويد عملائنا بمعايير الموثوقية والراحة والكفاءة الاقتصادية، والتي تشكل عوامل أساسية للنمو في السوق المستقبلية”.

وتبلغ قيمة طلبية الشراء 6 مليارات دولار أميركي، وفقاً لقائمة الأسعار الحالية، وتعكس الطلب القوي على طائرات “737 ماكس” في مجال تأجير الطائرات.

من جانبه، قال جون ووجيك، نائب الرئيس الأول للمبيعات العالمية لدى “بوينج للطائرات التجارية”: “نحن فخورون بالثقة التي وضعتها مجموعة كابيتال للطيران في طائرات (737 ماكس)، ومن المؤكد أنها ستؤمن لعملائها كفاءة غير مسبوقة في سوق الطائرات ذات الممر الواحد، بالإضافة إلى أداء بيئي معزز”.

ومع تعزيز معدلات استهلاكها للوقود وتحسين أدائها البيئي، تم تصميم “737 ماكس” كنسخة معدلة من طائرات “737 الجيل القادم”، التي تعد أكثر الطائرات ذات الممر الواحد موثوقية وكفاءة في استهلاك الوقود، حيث تمتاز بكفاءة تكاليفها التشغيلية متفوقة على منافساتها بنسبة 8% لكل مقعد. وبفضل محركاتها الجديدة LEAP-1B من إنتاج شركة “سي إف إم إنترناشيونال”، والتحسينات المدخلة مثل الجنيحات ذات التكنولوجيا المتطورة، تعمل “737 ماكس” على تخفيض معدل احتراق الوقود والانبعاثات الكربونية بنسبة 13% مع الحفاظ في الوقت ذاته على تفوق تكاليفها التشغيلية بنسبة 8% لكل مقعد مقارنة بمنافساتها في المستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا