• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سلطان القاسمي يهدي الكنانة أكبر أوبريت فني

الإمارات تشارك الشعب المصري الاحتفال بنصر أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

أحمد شعبان (القاهرة)

تنظّم إمارة الشارقة احتفالية ثقافية فنية في مصر خلال الفترة من 5 - 9 أكتوبر المقبل في إطار مشاركة الشعب المصري احتفالاته بانتصارات أكتوبر المجيدة.

ويتمثل الاحتفال في أوبريت «عناقيد الضياء» الذي تمّ إنتاجه بالإمارة خلال الفترة الماضية، ويحكى سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، والهجرة النبوية والتعاليم السمحة التي أرساها الإسلام على مدار عقود طويلة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة للإعلام أن الأوبريت إهداء من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة إلى مصر الحبيبة، واستكمال لمسيرة الترابط والأخوة بين الشعبين الشقيقين المصري والإماراتي، مشيراً إلى إضافة جزء جديد له لم يعرض من قبل، وهو عن مصر بعنوان «مصر المكان والمكانة»، وينقسم إلى 3 أجزاء.

وأضاف إن الجزء الأول يدور حول تاريخ مصر القديم وعراقتها بين مختلف الدول والتحديات التي واجهتها على مر العصور، والثاني عن انتصارات أكتوبر المجيدة عام 1973، التي كانت بمثابة انتصار للدول العربية بأكملها، وسطرت ملحمة وطنية رائعة أكدت بسالة الجندي المصري وقدرة القوات المسلحة المصرية على استرداد أرضها، أما الجزء الثالث فيتحدث عن مصر المستقبل ومشروعات التنمية والاستثمار المنتظرة، والطفرة المنتظرة في مختلف المجالات، وستكون مدة العرض نحو 20 دقيقة.

وأوضح أن «عناقيد الضياء» يعد أضخم عمل فني وأعظم قصة في التاريخ تحكى سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد تم التجهيز والإعداد لهذا العمل بالتعاون مع أكبر المنتجين والفنانين والشركات الكبرى على مستوى العالم، إضافة إلى مشاركة أساسية من الفنانين: حسين الجسمي، وعلي الحجار، ولطفي بوشناق، ومحمد عساف، ومن ألحان خالد الشيخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض