• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

تفاعل عربي لليوم السادس مع «الوسم»

«استئناف الحضارة».. أفكار تجدد «مجد العرب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 فبراير 2017

شروق عوض (دبي)

واصل مغردون مواطنون وعرب، تفاعلهم لليوم السادس على التوالي، مع وسم «#استئناف_الحضارة»، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بهدف إشراكهم في طرح الأسئلة على سموه وتقديم المقترحات والأفكار التي من شأنها إعادة البريق للحضارة العربية ووضعها على المسار الصحيح للتنمية الشاملة المستدامة.

وتقدم المغردون أمس بمقترحات وأفكار جديدة تصب في خدمة الوسم وتشكل اضافة نوعية لسجل النقاش، لتتم مناقشتها والإجابة عنها من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الجلسة الحوارية ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تنطلق اليوم. ومن المقترحات إيجاد خط ساخن مع مسؤولي السلطة في الدول العربية من خلاله تعرض الأفكار لخلق طرق جديدة للتعليم الإبداعي بعيداً عن التلقين والتقليد، والعمل بطريقة جدية على حل مشكلة الفقر في العالم أجمع.

وتضمنت المقترحات التي تقدم بها المغردون الحاجة إلى قيادات شجاعة وإيجابية في القول والفعل لتبدأ الدول العربية من جديد وتستأنف حضارتها التي أقيمت عبر مئات السنين، وحث هذه القيادات على ترسيخ ثقافة الانتماء والولاء لدى أبناء شعوبها، وبث قيم التسامح والعدالة بين أفراد المجتمع الواحد، والتركيز على إعلاء قيمة الإنسان العربي في كتب التاريخ وجعله صاحب رسالة سامية يستطيع من خلالها الوصول إلى مصاف الأمم العظيمة.

وطالب المغردون بتعميم تجربة ومسيرة دولة الإمارات التنموية على الوطن العربي للاستفادة منها واتباع خطواتها المرتكزة على تبني الشباب وتحفيزهم لإبراز مواهبهم وآرائهم بما يخدم كافة مجالات التنمية، ونشر ثقافة التعايش السلمي وإعلاء قيم التسامح والعدل والمساواة واحترام العقائد والأديان وغيرها الكثير.

01 قال رجل الأعمال خلف أحمد الحبتور في تغريدته: «أطرح فكرة تتعدى العالم العربي وتهم كل فرد منا، وهي مشكلة الفقر العالمي وكيفية مكافحته». وتابع الحبتور في تغريدة أخرى: «لا يمكننا استئناف الحضارة والتطلع نحو مستقبل واعد قبل العمل بطريقة جدية على حل مشكلة الفقر في العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا