• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  01:05    قوى المعارضة السورية تبدأ اجتماعها في الرياض وسط ضغوط للتوصل الى تسوية        01:43    الحريري يقول في كلمة مذاعة تلفزيونيا إنه ملتزم بالتعاون مع عون        01:44     الحريري: الرئيس طلب مني التريث في استقالتي وأبديت تجاوبا        01:45     الجبير: سنوفر الدعم للمعارضة السورية للخروج من مؤتمر الرياض في صف واحد    

سلمان بن إبراهيم يرى أن ممثلي عرب آسيا يستحقان التحيه ويؤكد:

تأهل الإمارات والعراق إلى «مربع الذهب» مفاجأة سارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتأهل الإمارات والعراق إلى نصف نهائي كأس آسيا، وهو ما يعني إنقاذ المشاركة العربية والخليجية بما فعله المنتخبان خلال مباريات صعبة خاضوها في ربع النهائي، وقال «إن «الأبيض» استحق بلوغ نصف النهائي، بعد أن امتلك زمام المبادرة في مواجهة اليابان، كما أن «أسود الرافدين» استحق أيضاً الصعود على حساب إيران بعد مواجهة مثيرة، ومستوى منتخب الإمارات كان جيداً، بفضل جهود اتحاد الكرة الذي صنع جيلاً متميزاً يعتمد عليه لسنوات، بالإضافة إلى عمل المدرب مهدي علي، وفي تقديري أن «الساموراي» دفع ثمن الفرص الضائعة أمام مرمى الإمارات».

وأضاف «أن التوقعات كانت تشير إلى أفضلية اليابان وإيران على حساب الإمارات والعراق، لكن في كرة القدم تحدث أشياء كثيرة تقلب النتائج وحتى الصين لم يكن مرشحاً لبلوغ هذه المرحلة في البطولة وأعتقد أنه يمثل مفاجأة البطولة.

وأكد أن تأهل الإمارات والعراق مع منتخبين من شرق القارة، من شأنه أن يؤدي إلى نوع من الاتزان بين منتخبات القارة، والحقيقة أن العراق يتطور من مباراة إلى أخرى، وأتوقع أن يكون قوياً في مواجهة كوريا الجنوبية في نصف النهائي غداً، مشيراً إلى أن تفوق منتخب الإمارات على قطر في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة نتيجة واقعية، رغم أن «العنابي» بطل «خليجي 22» بالسعودية.

ولفت إلى أن مستويات بعض المنتخبات الخليجية تراجعت في كأس آسيا، مقارنة بما قدمته في كأس الخليج الأخيرة بالرياض، وهو ما يتطلب ضرورة الفصل بين البطولتين بفترة كافية، حتى يتعافى اللاعبون ذهنياً من المشاركة الخليجية، وما يرتبط بها من ضغوط خاصة.

ووضع رئيس الاتحاد الآسيوي تحديد موعد بطولة الخليج في يد المسؤولين في منطقة الخليج، وقال إن بعض الدول الخليجية تعتقد بضرورة وضع البطولة ضمن إطار التحضير لنهائيات آسيا المقررة مسبقاً بتاريخ تعرفه جميع الاتحادات الخليجية، لكن على المستوى الشخصي أعتقد أن الوقت المثالي، يجب أن يبتعد عن الموعد المقرر لنهائيات آسيا حتى لا تؤثر نشوة الفوز في المنتخب الخليجي الحائز على اللقب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا