• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة 63 فريقاً

اتحاد الكرة يدشن دوري الأكاديميات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

دشن يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة مساء أمس بملاعب الاتحاد في مقره بدبي منافسات النسخة الأولى لدوري الأكاديميات الخاصة، والذي ينظمه اتحاد الكرة للمرة الأولى، بمشاركة 18 أكاديمية معتمدة من الاتحاد، تضم 63 فريقاً، من بينها 19 فريقاً ضمن الفئة العمرية تحت 8 سنوات، و21 فريقاً تحت 10 سنوات، و23 فريقاً تحت 12 سنة.

وجرى خلال قرعة منافسات البطولة التي سحبت مسبقاً تقسيم الفرق المشاركة الى 4 مجموعات، بحيث تلعب مباريات البطولة على مدار يومين من كل أسبوع ولمدة 6 أسابيع، وشهد افتتاح منافسات النسخة الأولى، إلى جانب السركال عبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة الفنية والتطوير، إلى جانب مدير الإدارة الفنية الدكتور بلحسن مالوش وممثلي الأكاديميات.

وعبر السركال عن سعادته بانطلاق منافسات النسخة الأولى لدوري الأكاديميات الخاصة، مؤكداً المضي قدماً في تنفيذ أهداف الاتحاد والمتمثلة في ضرورة الاهتمام بالأجيال الصاعدة والناشئة والارتقاء بمواهبها وتوفير البيئة المناسبة لها حتى تنشئ في بيئة سليمة، لافتاً إلى أن دوري الأكاديميات يعد ترجمة فعلية لأهداف الاهتمام بالأجيال الناشئة.

وأضاف «اهتمام الاتحاد بالفئات العمرية الصغيرة أمر مهم في مجال تطوير كرة القدم بالدولة، بالتعاون مع الأكاديميات الخاصة»، ونوه إلى إصدار لائحة لتنظيم عمل الأكاديميات للمرة الأولى تحت إشراف الاتحاد، بجانب برمجة زيارات تفقدية لضمان تدريب الأطفال في بيئة آمنة ومناسبة وعلى أسس علمية وفنية سليمة تضمن الارتقاء بالمستوى الفني لكرة قدم الإمارات.

وكانت الإدارة الفنية فتحت الباب أمام مدربي الأكاديميات الخاصة للانتساب إلى الدورات التدريبية التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع الاتحادين الآسيوي والدولي، بهدف الارتقاء بالمستوى الفني لمدربي هذه الفئة الواسعة الانتشار في الدولة، الأمر الذي يسهم في رفع مستوى ممارسي اللعبة في الدولة.

وشهدت مواجهات اليوم الأول لدوري الأكاديميات الخاصة تنافساً قوياً بين اللاعبين الصغار، وسط أجواء رائعة بالملاعب الفرعية لاتحاد الكرة. من جانبه، ذكر عبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد أن فكرة احتضان الأكاديميات الكروية الخاصة من المبادرات المهمة في تطوير عالم الكرة، وهو ما أخذت به مختلف الدول المتقدمة كروياً، مضيفاً أن الاتحاد لا يتأخر في تبني مثل هذه المبادرات ودعمها، لافتاً إلى أن وجود 18 أكاديمية خاصة تضم 63 نادياً تحت مظلة الاتحاد يدعو للتفاؤل والثقة بأن كرة الإمارات تزخر بالواعدين واللاعبين، وأن مستقبل الكرة الإماراتية في تطور وتقدم مستمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا