• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتاح مؤتمر النور لطب الأسنان بأبوظبي

نهيان بن مبارك: الإمارات ملتزمة بتطوير الرعاية الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

افتتح معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، صباح أمس، مؤتمر النور الدولي الخامس لطب الأسنان بفندق أبوظبي شيراتون الكورنيش، وشهد المؤتمر الذي تنظمه مجموعة مستشفيات النور بالتعاون مع جامعة نيويورك- كلية طب الأسنان في الولايات المتحدة الأميركية، حضور عدد كبير من المختصين في مجال طب الأسنان.

وقال معاليه في كلمته الافتتاحية للمؤتمر: «يسرني أن أكون بين مختصين يلتزمون بتخفيف آلام الناس ومعاناتهم وتحسين صحة المجتمع، لافتا إلى أن الإحصاءات المذكورة بكلمة الدكتور جورج فغالي، رئيس إدارة الخدمات الطبية في مجموعة مستشفيات النور ورئيس المؤتمر في البرنامج، تشير إلى أن هناك مجالاً للتطوير الكبير في مجال صحة الفم، إن طب الأسنان علم قديم غير أن له مستقبلاً لاحدود له، إن أبوظبي والإمارات العربية المتحدة ترحب بكم اليوم ومستقبلاً في مؤتمرات مستشفى النور الدولية للأسنان وإن تاريخ مستشفى النور يؤكد ذلك».

من جانبه، قال الدكتور قاسم العوم مؤسس مجموعة مستشفيات النور ونائب رئيس مجلس إدارة المجموعة: إن المؤتمر يأتي في نسخته الخامسة بحضور مشاركين من دول مختلفة وبالتعاون مع جامعة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بغية الاستفادة من آخر التطورات في مجال جراحات الأسنان علاوة على الاهتمام بالجانب الطبي وتثقيف الكوادر الطبية في مجال الأسنان.

وأضاف: إن المؤتمر فرصة للتأكيد على الإجراءات الاحترازية التي يجب على أطباء الأسنان ومساعديهم اتخاذها للوقاية من العدوى بالأمراض المعدية، وذلك لأن العاملين في مجال طب الأسنان أكثر عرضة لانتقال العدوى إليهم، لافتا إلى أن الأطباء لديهم برتوكول في التعقيم واستخدام الأدوات مرة واحدة لكل مريض.

إلى ذلك، قال المتحدث الرئيسي في المؤتمر الدكتور إدكار الشعار، الأستاذ المشارك في قسم اللثة وزراعة الأسنان ومدير برنامج التعليم المتقدم في اللثة في كلية طب الأسنان جامعة نيويورك: إن صحة الفم مهمة جداً، وفي الواقع إن الكشف الدوري وفحص اللثة يمكن أن ينقذا الأسنان والأرواح، وإنه وفقاً للأكاديمية الأميركية للثة، وجد الباحثون أن 49% من الناس الذين يعانون من أمراض اللثة أكثر عرضة للإصابة بسرطان الكلى و54% أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس و30% أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم.

.. ويحضر حفل السفارة الماليزية بالعيد الوطني

أبوظبي (وام)

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مساء أمس الأول حفل الاستقبال الذي أقامه أحمد أنور بن عدنان سفير ماليزيا لدى الدولة بمناسبة اليوم الوطني لبلاده. كما حضر الحفل، الذي أقيم في فندق هيلتون أبوظبي، عدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض