• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ابتكارات علاج أمراض الدم والأورام في «الشيخ خليفة الطبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقد أطباء في مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كيلفلاند كلينيك، فعاليات تعريفية في إطار سلسلة من فعاليات المراجعة التعريفية المتخصصة بالرعاية الطبية الحرجة. واستعرضت الفعاليات التي تركزت على أمراض الدم والأورام، أحدث المستجدات في الرعاية الطبية الحرجة، كما عقدت محاضرات وورش عمل وجلسات تدريب متخصصة، بهدف الارتقاء بالممارسات الطبية إلى مستوى مرموق والحفاظ عليها، فضلاً عن تحسين مستوى رعاية المرضى في وحدات العناية المركزة.

وتراوحت المواضيع التي جرى تناولها خلال اليوم التوعوي بين الإصابة الحادة للرئة المرتبطة بنقل الدم، وتأثير التغذية في مرضى السرطان، إلى الدور فائق الأهمية الذي تلعبه الرعاية الطبية للمرضى الذين يعيشون المراحل الأخيرة من حياتهم في وحدات العناية المركزة، من وجهة نظر علم الأورام. وقدّم المحاضرات وورش العمل التعريفية نخبةٌ من أشهر الأطباء العاملين في البلاد، بالتعاون مع كل من جمعية الإمارات للعناية الحرجة، والجمعية العربية للعناية الحرجة، وهيئة الصحة بأبوظبي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة». وتم احتساب ساعات التعليم الطبي المستمر للأطباء المشاركين في فعاليات اليوم التوعوي. وقال الدكتور طارق وهبة، اختصاصي العناية المركزة في مدينة الشيخ خليفة الطبية ومنسق فعاليات الرعاية الطبية: «إن سلسلة الفعاليات تواصل تحقيق النجاح في ظلّ احتياج الأوساط الطبية الدائم في الدولة للحصول على المستجدات والاطلاع على التطورات المتعلقة بجميع الممارسات الطبية»، معتبراً تنظيم هذه الفعاليات الطبية المتخصصة، واجباً مهنياً تجاه الزملاء العاملين في حقول الرعاية الطبية وتجاه المرضى والمجتمع بأسره.

وتأمل مدينة الشيخ خليفة الطبية في أن تصبح سلسلة فعاليات الرعاية الطبية حدثاً دائماً وثابتاً، في ضوء النجاح الذي حققته الجلسات الماضية التي عقدت في إطار هذه السلسلة على مدى العامين الماضيين. ويعتبر طب الرعاية الحرجة فرعاً من فروع الطب، يُعنى بتشخيص الحالات التي تهدّد الحياة والتعامل معها، وهي تلك الحالات التي تتطلب دعماً متواصلاً للعضو المصاب في الجسم، ووضعه تحت مراقبة فائقة. ومن المهم بقاء الأطباء المختصين بهذا الحقل على اطلاع دائم على أحدث أساليب الرعاية الحرجة، واكتساب المعرفة اللازمة لضمان تحقيق أفضل النتائج الممكنة للمرضى المصابين بأمراض خطرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض