• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يقود «الفهود» أمام «العميد» غداً

كايو في قائمة الوصل رسمياً بجنسية «تيمور الشرقية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

علي معالي(دبي)

أخيراً، أسدل الستار على مسلسل كايو كانيدو، ليقود الوصل في مباراة الغد أمام النصر، في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، حيث وصلت البطاقة الدولية للاعب، وتم تسجيله رسمياً في قائمة «الفهود» ليصبح الأجنبي الرابع، ويلعب بالجنسية الآسيوية، بعد أن حصل على جنسية «تيمور الشرقية»، وسوف يستفيد «الأصفر» من خدمات كايو، لمدة 5 مواسم مقبلة لاعباً آسيوياً، وهو ما يفيد «الأصفر» كثيراً، نظراً للكفاءة العالية له وقدراته التي أظهرها منذ أن انتقل على سبيل الإعارة من إنترناسيونال البرازيلي.

يبلغ كايو 25 عاماً، ويشكل ثنائياً متفاهماً مع فابيو ليما، وكذلك قدراته في التسديد القوي، وقدرته على التهديف من أي مكان، ونجح خلال الموسم الماضي في تسجيل 16 هدفاً تصدر بها قائمة هدافي «الفهود»، كما وشارك في 22 مباراة بدوري الخليج العربي، بواقع 1927 دقيقة، حصل خلالها على إنذارين فقط، وبطاقة حمراء واحدة، وهناك انسجام كامل بينه والبرتغالي هوجو فيانا، ظهر ذلك من خلال قيام هوجو بتمويله بالعديد من التمريرات التي سجل منها الأهداف المتنوعة.

وهناك قصص متنوعة وراء تأخر قيد اللاعب في قائمة الوصل يرويها لنا محمد علي العامري عضو مجلس إدارة نادي الوصل المدير التنفيذي، وقال: «كان علينا أن نسير حسب اللوائح والقوانين الموضوعة من جانب اتحاد الكرة، بأن يكون التسجيل، من خلال جواز السفر الجديد، وتأشيرة دخول جديدة، وختم الدخول أيضاً بحيث لا تكون هناك أي ثغرات يمكن لأي طرف التشكيك فيها، وجاء وفد من دولة تيمور الشرقية جلس مع اللاعب ووكيل أعماله للاتفاق على الأمور كافة والبنود الخاصة، بأن يحمل كايو جنسية تيمور الشرقية».

وكشف محمد علي العامري عن مفاجأة في انتقال كايو كايو، وقال: «ظهر الابتزاز الواضح من نادي إنترناسيونال البرازيلي عندما عرف بأن النادي سوف يستفيد من كايو من خلال «الجنسية الآسيوية»، وبدأت المشاكل تطفو على السطح، خاصة في ظل الأزمة التي طرأت هناك بين إنترناسيونال وبين شركة الكرة هناك، وكان علينا التمهل لإنهاء الأمور بمنتهى الدقة والحذر في الوقت نفسه».

وقال العامري: «شكوانا للاتحاد الدولي «الفيفا» كانت جاهزة تماماً، حيث تمت مخاطبة اتحاد الكرة بأنه إذا لم تصل بطاقة كايو الدولية أمس، فإنه يتم رفع الشكوى مباشر للاتحاد الدولي لاتخاذ الإجراءات المناسبة لحفظ حقوق النادي، من خلال الحصول على بطاقة دولية مؤقتة، لحين الانتهاء من بقية الإجراءات، ولكن وصلت البطاقة الدولية، وبالتالي لن يتم مخاطبة «الفيفا»، وانتهت المشكلة وأصبح اللاعب آسيوياً في قائمة الوصل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا