• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رقم قياسي جديد تحققه البطولة الآسيوية

95 مليون صيني شاهدوا موقعة «التنين» و«الكنجارو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

كشفة اللجنة المنظمة لبطولة أمم آسيا 2015، عن أن عدد المشاهدين الصينيين لمباراة منتخب بلادهم مع أستراليا ضمن الدور ربع النهائي بلغ 95 مليون مشاهد عبر قناة «سي سي تي في5» التي قدر عدد المشاهدين لديها فقط بـ 65 مليون على مدار أوقات مختلفة، بالإضافة إلى بعض القنوات المحلية الأخرى. ويعد هذا الرقم هو الأعلى مشاهدة لمباراة كرة قدم عبر قناة تلفزيونية.

ويذكر أن القناة سجلت 32 مليون مشاهد للمباراة مباشرة وهو ما يفوق الرقم القياسي السابق الذي كان 23 مليون مشاهد لنفس القناة أيضاً «سي سي تي في 5» الصينية عندما شاهد 23 مليون صيني مباراة الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا بين جوانزهو الصيني وأف سي سيؤول الكوري. ويذكر أن البطولة الآسيوية المقامة حالياً بأستراليا بصدد تحطيم العديد من الأرقام القياسية سواء من حيث الحضور الجماهيري أو المتابعة التلفزيونية أو من عدد القنوات الناقلة للحدث، بما يعكس الاهتمام الإعلامي والجماهيري الكبير الذي تلقاه أمم آسيا.

وكانت البطولة قد حققت مع إسدال فعاليات الدور الأول، وقبل بدء فعاليات الأدوار الفاصلة، نجاحاً جماهيرياً هائلاً على عكس النسخ السابقة، وعلى مدار معظم النسخ السابقة، اتسمت مباريات بطولات كأس آسيا بضعف الحضور الجماهيري في المباريات التي لا تشهد مشاركة حامل اللقب. ولكن الوضع تغير في النسخة الحالية حيث اجتذبت مباريات البطولة اهتماماً وحضوراً جماهيرياً رائعاً.

وقال مايكل براون المدير التنفيذي للجنة المنظمة للبطولة: «الدعم الذي قدمه الأستراليون والزائرون من كل أنحاء آسيا لهذه البطولة كان ظاهرة.. الأمر لا يقتصر على أعداد الجماهير الحاضرة ولكن يمتد للألوان والضجة والمشاعر التي أحضروها معهم إلى الاستادات في كل المدن الأسترالية التي تستضيف البطولة». وتتسم أستراليا بوجود أعداد هائلة من المهاجرين إليها من مختلف البلدان إضافة لوجود أعداد كبيرة من الإيرانيين المعروفين بالمساندة الشديدة لمنتخب بلادهم.

وتساءلت بعض وسائل الإعلام عن عدم توجيه جدول مباريات البطولة بشكل يسمح بإقامة مباريات بعض الفرق في المدن التي تشهد جاليات كبيرة تشجع هذه الفرق، ولكن الرد على هذا الرأي استند إلى أن هذا لا يضمن العدالة والمساواة بين الفرق المشاركة في البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا