الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«طرق دبي» تدشن النظام الإلكتروني لإدارة المخاطر المؤسسية

13 سبتمبر 2012
دبي (الاتحاد) - دشن مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، النظام الإلكتروني لإدارة المخاطر المؤسسية في الهيئة، الذي يتيح لمستخدميه حصر وتحليل جميع المخاطر المؤسسية، ومتابعة خطط معالجة المخاطر. ويوفر النظام 62 تقريراً تغطي مختلف المخاطر المحتملة على قطاعات ومؤسسات الهيئة، ويقوم النظام بصورة آلية بعد تغذيته بالمعلومات والبيانات من قبل المنسقين، بتحليل تلك المعلومات، وتصنيف المخاطر حسب درجة تأثيرها، أو حسب مستوى الخطر، أو حالة الخطر. حضر حفل تدشين النظام الإلكتروني لإدارة المخاطر المؤسسية، المديرون التنفيذيون وعدد من مديري الإدارات، وفريق العمل المشرف على تصميم النظام. وقال الطاير إن تصميم النظام الإلكتروني لإدارة المخاطر يأتي في اطار حرص الهيئة على تطبيق معايير الحوكمة المؤسسية في كافة مجالات عمل الهيئة، إلى جانب تأكيد التزام الهيئة بتطبيق أعلى معايير الجودة والكفاءة المهنية المعتمدة عالمياً، وتبني منهجيات التطوير المستمر، مشيراً إلى ان فريق العمل بدأ في تصميم النظام في أكتوبر عام 2010، حيث تم وضع خطة عمل لضمان تنفيذ جميع متطلبات النظام، مشيرا إلى ان الفريق قام بعقد 17 دورة تدريبية شارك فيها 64 موظفاً. وأكد رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، تطبيق الهيئة لأفضل المعايير العالمية المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية والبيئية، وذلك ترجمة لرؤية الهيئة في “توفير تنقل آمن وسهل للجميع”، وتعزز ذلك من خلال فلسفتنا في إدارة المخاطر وضمان استمرارية الخدمات التي تقدمها الهيئة في حالات الطوارئ والأزمات. وقال إن الإدارة الجيدة للمخاطر في البيئة المؤسسية، تشكل العنصر الأساسي لتطبيق معايير الحوكمة السليمة، حيث تعتبر حالات الطوارئ والأزمات جزءاً لا يتجزأ من النظام المؤسسي، وعليه فان الاستعداد لهما في وقت مبكر من خلال تحديد المخاطر، يعتبر أفضل وسيلة لضمان الحد من تأثير حالات الطوارئ والأزمات، واستعادة الخدمات لوضعها الطبيعي بشكل أسرع. مشيراً إلى أن الهيئة قامت بإنشاء فريق لإدارة الأزمات على مستوى الهيئة، وتشكيل فرق للطوارئ في جميع المؤسسات والقطاعات، وتعمل هذه الفرق على مدار الساعة للاستجابة لأي حالة من حالات الطوارئ أو الأزمات، وتم ربط نظام إدارة الطوارئ والأزمات في الهيئة بجهات حكومية أخرى للحصول على الدعم اللازم بأسرع وقت ممكن. وقام الطاير بتكريم أعضاء فريق العمل الذي اشرف على تصميم النظام، البالغ عددهم 14 عضواً، مشيداً بجهودهم وبسرعة إنجازهم للمشروع. تجدر الإشارة إلى أن هيئة الطرق والمواصلات حصلت على شهادتي الآيزو في مجالي إدارة المخاطر والأزمات من المعهد البريطاني للسلامة (بي اس أي جروب)، كما حصلت الهيئة على شهادتي الآيزو في مجالي الصحة والسلامة المهنية والبيئة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©