• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تأهل منتخبنا إلى نصف النهائي يبعد الطاقم الإماراتي

محمد عبدالله:خلعت «جلباب» الحكم أمام اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

كشف حكمنا الدولي محمد عبدالله حسن، المشارك في إدارة مباريات نهائيات أمم آسيا بأستراليا، أن تأهل منتخبنا الوطني إلى المربع الذهبي للبطولة جعله من المستبعدين عن إدارة مباريات الدور المقبل، وذلك وفقا للنظام المعمول به في مثل هذه البطولات لضمان حيادية الحكام. وأشار إلى أن لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي أبقته مع الطاقم الإماراتي المصاحب له والمتكون من محمد الحمادي وحسن المهيري، على الرغم من استبعاد عدد من الأطقم الأخرى، واعتبر أن هذا مؤشر إيجابي يعكس ثقة الاتحاد الآسيوي في حكام النخبة، الذين يعول عليهم في المستقبل لتمثيل القارة بالشكل الناجح في البطولات العالمية المقبلة.

وقال إنه يواصل التدريبات والتحضيرات اليومية وفقا للبرنامج الذي وضعته لجنة الحكام، وأشار إلى أن تأهل «الأبيض» إلى الدور نصف النهائي يخفف عليه من حسرة الاستبعاد من إدارة الأدوار المقبلة، معتبراً أن الفوز الثمين الذي حققه منتخبنا أمام اليابان والعبور إلى المربع الذهبي ليكون بين الأربعة الكبار في القارة يسعد جميع الإماراتيين، لأنه يرفع راية الدولة عالياً.

وشدد على أن مصلحة الدولة تأتي قبل المصلحة الشخصية، ولذلك فهو سعيد بتأهل الأبيض ويتمنى أن يكمل مشواره بثبات وأن يتجاوز أستراليا في الجولة المقبلة والوصول إلى المباراة النهائية، حتى ينافس على اللقب ويرفع راية الإمارات عالياً، معتبراً أن هذا الجيل من اللاعبين قادر على تقديم الكثير.

وعن مباراتنا مع اليابان أمس الأول وأجواء متابعة الطاقم الإماراتي للمواجهة الصعبة التي أقيمت في سيدني، اعترف حكمنا الدولي محمد عبد الله أن الطاقم الإماراتي خلع جلباب الحكم وما يفرضه من حيادية ومعاملة جميع المنتخبات بنفس المسافة، ولبس ثوب المشجعين وآزر «الأبيض» بكل قوة، وتفاعل مع مجريات اللقاء بكل حماس. ولم يخف فرحته الكبيرة بالفوز الثمين والصعب الذي تحقق على حساب حامل اللقب بعد مباراة ماراثونية استمرت لـ 120 دقيقة وانتهت بركلات الترجيح، مؤكداً أن لاعبينا قاتلوا بشراسة ولعبوا بروح انتصارية وحققوا هدفهم ورفعوا راية الدولة عالياً، ليكونوا ضمن أفضل أربع منتخبات على مستوى القارة. وتمنى محمد عبد الله أن يكمل لاعبونا بنجاح الخطوة التي تفصلهم عن المباراة النهائية، وأن يلعبوا بنفس الروح والرغبة في الفوز أمام أستراليا للوصول للمنافسة على اللقب، معتبراً أن منتخبنا قادر على تحقيق نتيجة مشرفة لكرة القدم الإماراتية.

مهمة ناجحةعن تقييمه للأداء الذي قدمه طاقم التحكيم الإماراتي في بطولة أمم آسيا لكرة القدم، أوضح أنه قاد الطاقم الإماراتي في مباراتين بالدور الأول وحظي بالإشادة والتقدير من لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي، خاصة أن الأداء لقي ارتياحا من قبل جميع المتابعين ولم تسجل أية انتقادات أو ملاحظات تذكر، وأبدى رضاه عن الصورة التي يتمتع التحكيم الإمارتي والمكانة التي يحظى بها، متمنيا أن يقدم الأداء الذي يشرف الدولة، خاصة أن الأطقم المشاركة بالبطولة هي المرشحة لإدارة مباريات كأس العالم 2018، وهو ما يجعل الأداء محل متابعة دقيقة من الاتحادين الآسيوي والدولي. وتمنى أن يوفق رفقة الطاقم الذي يقوده في ترك أفضل الانطباعات وتأكيد حسن الجاهزية والاستعداد، على أمل نيل ثقة المسؤولين في الفيفا للمشاركة في المونديال المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا