• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحثاً عن نمو أفضل ومواجهة المنافسة

شركات صناعة الكمبيوتر تتوسع في إنتاج الأجهزة اللوحية الرخيصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

ترجمة: حسونة الطيب

في الوقت الذي تراجعت فيه مبيعات الكمبيوترات الشخصية، بدأت الشركات المصنعة البحث عن النمو من خلال طرح جملة من الكمبيوترات اللوحية «التابلت» الصغيرة والرخيصة الشبيهة بجهاز آي باد ميني الذي أطلقته شركة آبل عام 2012. ويرى محللون، أن قرار استهداف السوق الشاملة بموجة من الأجهزة الرخيصة، يشكل مخاطر كبيرة على هوامش الأرباح، بيد أن مصنعي الكمبيوترات الشخصية لا يملكون خيارات كثيرة.

وبمتوسط سعر لا يتجاوز 129 دولاراً، ربما في مقدور العديد من شركات الإلكترونيات الصينية العديدة وغير المعروفة، صناعة هذه الأجهزة اللوحية. ويعتبر الجهاز الذي أطلقته أسوس التايوانية المعروفة بأسعار أجهزتها الدفترية الغالية نسبياً، من ضمن آخر منتجاتها الجديدة.

ويقول بن شين تانج، المحلل في مؤسسة كاناليز «رغم أن هذا المجال ليس مربحاً للدخول فيه، لكن يترتب على الشركات التواجد لمواكبة ما يدور بداخله. وفي حالة عدم دخولها لهذه السوق، فمن المؤكد دخول شركات أخرى ومن ثم تفقد هي فرصتها».

وخلال الأسابيع القليلة الماضية أعلنت أو طرحت العديد من الشركات الصينية والتايوانية مثل، أسوس وأيسر وهيولت باكارد ولينوفو، أجهزة لوحية تعمل بنظام تشغيل أندرويد، بسعر أقل من 200 دولار، بما في ذلك جهاز ميمو من أسوس بسعر لا يتجاوز 130 دولاراً.

وضمن سعيها لتغيير مفهوم الناس حول القيمة، تخطط أسوس لأن يمتلك كل مستهلك جهازاً لوحياً. كما تتوقع أيسر، أن تركيزها على المنتجات الرخيصة، يساعدها على زيادة مبيعاتها من الأجهزة اللوحية بأكثر من ثلاثة أضعاف من واقع 1,8 مليون التي باعتها في العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا