• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في كلية زايد الثاني العسكرية في العين

محمد بن راشد يشهد تخريج دورة من مرشحي الضباط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

و ا م

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله حفل تخريج الدورة الثامنة والثلاثين من مرشحي الضباط في كلية زايد الثاني العسكرية في مدينة العين صباح اليوم وذلك بحضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني.

ولدى وصول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى منصة ميدان الاحتفال في الكلية، عزفت موسيقى القوات المسلحة السلام الوطني ثم قام سموه بالتفتيش على طابور الخريجين ثم تليت آيات من الذكر الحكيم. بعدها، مر الخريجون من أمام المنصة الرئيسية على هيئة استعراض عسكري عكس المهارة العالية التي يتمتع بها الخريجون من شباب الوطن ومن عدد من الدول العربية الشقيقة.

وعقب الاستعراض وأداء التحية العسكرية لصاحب السمو راعي الحفل الذي بادلهم سموه التحية بمثلها، أدى المرشحون الخريجون من أبناء الوطن القسم أمام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي تعهدوا فيه بأن يكونوا مخلصين لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله مطيعين لأوامر رؤسائهم التي تصدر إليهم منفذين لها في البر والبحر والجو داخل الدولة وخارجها.

وأقسموا بأن يحموا علم الإمارات واستقلالها وسلامة أراضيها يعادون من يعاديها ويسالمون من يسالمها وأن يحافظوا على شرفهم وسلاحهم لا يتركوه حتى يذوقون الموت في سبيل الله والوطن.

وكان لقائد الكلية سعادة اللواء الركن سالم هلال بن سرور الكعبي كلمة في المناسبة رحب فيها براعي الحفل صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في عرين الأسود وميدان التضحية والفداء والشرف منوها بأهمية الدورة الثامنة والثلاثين من خريجي الكلية باعتبارها الدفعة الثانية من الخريجين حملة درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية ومترحما على روح المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد طيب الله ثراه مؤسس دولتنا العصرية وكلية زايد الثاني العسكرية التي أراد لها رحمه الله أن تكون إحدى أعرق الكليات العسكرية في العالم تطبق أرقى المعايير في التدريس الأكاديمي العسكري والتدريب والتأهيل لشباب الوطن.

وأكد اللواء الركن سالم الكعبي أن الكلية -وبفضل جهود وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ومؤازرة أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والمتابعة الشخصية من قبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة- استطاعت قطف ثمار التطوير والتحديث الذي انتهجته في برامجها ومناهجها بتخريج نخبة من شباب الوطن قادرين على تحمل المسؤولية وممارسة القيادة بأسلوب راق ومهني وناجح، مشيرا في هذا السياق إلى أن الكلية باتت ومنذ تأسيسها قبل نحو أربعين عاما رافدا حيا يرفد قواتنا المسلحة الباسلة بالطاقات والكفاءات البشرية المؤهلة والمستعدة بكفاءة عالية للذود عن الوطن وحماية منجزاته شعارهم "الله الوطن ورئيس الدولة". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا