• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

انطلاق المرحلة الثانية من البرنامج مطلع الشهر المقبل

20 سيدة من 3 مراكز للتنمية الأسرية يشاركن في برنامج «100 تحد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 يناير 2013

بدرية الكسار (أبوظبي) - تشارك 20 سيدة في المرحلة الثانية من برنامج 100 تحد للسيدات الذي ستطلقه مؤسسة التنمية الأسرية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي مطلع شهر فبراير المقبل في ثلاثة مراكز تابعة للمؤسسة في المنطقة الغربية والوسطى والشرقية.

وأوضحت خولة المهيري رئيس قسم رياضة المرأة بمجلس أبوظبي الرياضي، أن فكرة برنامج 100 يوم تحد، جاءت بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، بعد الاطلاع على الدراسة التي أجريت من قبل إدارة الدراسات والبحوث بالمؤسسة لاحتياجات الأسرة والمجتمع والقضايا الاجتماعية في المنطقة الغربية.

وتبيـن أن المشاكل الصحية بلغت نسبتها 60,4% نتيجة لعدم ممارسة الرياضة، وعليه فإن البرنامج قد صمم للعمل على أنقاص وزن السيدات، من خلال الاستعانة بمدربات متميزات، كذلك الاستعانة بأخصــائية تغذية لعمل برنامج غذائي يساعد السيدات على الوصول إلى الوزن المثالي على ألا يتعدى عددهن 20 سيدة .

ومن خلال ممارسة المستهدفات للرياضة لمدة 5 أيام في الأسبوع نراقب عن قرب أسلوب ونمط حياتهن، ونقوم بتصحيحها إذا لزم الأمر، ونضع البرامج الملائمة للمساعدة في المحافظة على الوزن المثالي للجسم.

وأشارت المهيري الى أن البرنامج ينفذ على مرحلتين، حيث انطلقت المرحلة الأولى 20 سبتمبر 2012 من مركز المرفأ التابع لمؤسسة التنمية الأسرية، واستمرت إلى 31 ديسمبر 2012.

وأشارت إلى أن الهدف من البرنامج هو تحقيق أكبر فائدة ممكنة من هذه الأنشطة البدنية وإكساب السيدات قدرا من الثقافة الرياضية، والاهتمام بالروح الرياضية والسلوك القويم والإحساس بالجمال، وتنمية الوعي بأهمية عنصري الأمن والسلامة في أثناء الممارسة الرياضية، ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا