• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحت شعار «من هنا يبدأ التغيير»

«كهرباء دبي» تنظم حملة لترشيد «الاستهلاك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي حملة توعوية مجتمعية بهدف ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، ورفع الوعي البيئي لدى سكان وزوار الإمارة. وتسهم حملة «من هنا يبدأ التغيير» التي تشجع على التقليل من استهلاك الطاقة أثناء ساعات الذروة 12 ظهراً- 6 مساءً بشكل كبير في دعم الجهود المتواصلة لدعم مسيرة التنمية المستدامة في إمارة دبي، وحث السكان على اتباع أسلوب حياة واعٍ ومسؤول لضمان استدامة هذه الموارد للأجيال القادمة.

وتهدف حملة «من هنا يبدأ التغيير» لتشجيع الأفراد على الحد من تشغيل الأجهزة الكهربائية التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة مثل الغسالة، المجفف، سخان المياه، المكواة، والفرن الكهربائي، وغيرها خلال فترة ذروة الاستهلاك، وجدولة استخدامها إلى الفترة الصباحية أو المسائية كلما أمكن ذلك، من أجل تخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على تنفيذ استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 والهادفة إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول عام 2030، وبما يتماشى مع استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة التي تضم ثمانية برامج رئيسية تشمل مواصفات وأنظمة البناء الأخضر، تأهيل المباني القائمة، التبريد المركزي للمناطق، إعادة استخدام مياه الصرف الصحي، قوانين ومواصفات لرفع معايير وكفاءة الأجهزة، وكفاءة إنارة الشوارع».

وأضاف: «تُعد الهيئة سباقة في إطلاق برامج توعية ومبادرات مبتكرة بهدف تشجيع مختلف أفراد المجتمع على تبني سلوكيات إيجابية في حياتهم اليومية تساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه. وانسجاماً مع رؤيتها بأن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي، تنظم الهيئة مجموعة متكاملة من المبادرات والبرامج والأنشطة التوعوية على مدار العام لسكان وزوّار الإمارة، والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاعات التجارية والصناعية، لترسيخ أسس الاستدامة البيئية عبر الحد من استهلاك الطاقة، وحث السكان على اتباع أسلوب حياة واعٍ ومسؤول لضمان استدامة هذه الموارد للأجيال القادمة».

وتضمّنت حملة ساعات الذروة السنوية سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي نظّمها فريق الترشيد في الهيئة خلال شهري يوليو وأغسطس 2015، فقد قامت الهيئة باستهداف عدة أماكن حرصت من خلالها على الوصول لشرائح المجتمع المختلفة، واشتملت زيارة فريق التوعية والترشيد على عدد من الدوائر الحكومية، الجمعيات التعاونية، خيم الإفطار، المساجد، والمراكز التجارية الكبرى بهدف نشر الوعي بأهداف حملة «من هنا يبدأ التغيير»، واستهلت الحملة برنامج الزيارات بإقامة منصة خاصة بالحملة في المراكز التجارية الكبرى مثل: الاتحاد مول، الأوت ليت مول، والبرشاء مول، استهدفت خلالها المتسوقين والموظفين في المحلات التجارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا