• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دائرة السياحة» تكثف حملة التوعية لجذب المزيد من الزوار

14% نمو إيرادات فنادق عجمان خلال الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

عجمان (الاتحاد)

أكدت «دائرة التنمية السياحية في عجمان» ضرورة زيادة التوعية ودعم السوق المغذية للسياحة في إمارة عجمان، خصوصاً بعد زيادة العائدات الفندقية خلال الربع الثاني من عام 2015، بنسبة وصلت إلى 14%.

وخلال اللقاء مع ممثلين عن الفنادق ومنظمي الرحلات السياحية ووكلات السفر، ذكرت اللجنة برئاسة فيصل النعيمي مدير عام «دائرة التنمية السياحية في عجمان «أن الإيرادات الإجمالية للفنادق والشقق الفندقية في إمارة عجمان ارتفعت بنسبة 14% في الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2014».

وأشارت اللجنة إلى أن هناك أيضاً زيادة قدرها 40% في إشغالات الفنادق وحجوزات الشقق الفندقية، حيث تعبر هذه المؤشرات على أن هناك عدداً كبيراً من نزلاء الفنادق والزوار والسائحين يجدون في الإمارة وجهة جديدة ومميزة عند زيارتهم دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونوهت الدائرة بانخفاض عدد نزلاء المنشآت الفندقية من ما يقارب 198 ألفاً في عام 2014 إلى نحو 120 ألفاً لعام 2015.

وتضم عجمان ما يقارب 3420 غرفة وشقة فندقية متوافرة في إمارة عجمان خلال الربع الثاني لهذا العام، بزيادة قدرها 14.5% مقارنة بالعام السابق، حيث يقصدها السياح والزوار حسب أعدادهم خلال هذه الفترة، حسب الترتيب التالي، أولًا من الإمارات المجاورة في الدولة، يليهم القادمون من دول مجلس التعاون الخليجي، ثم السياح من آسيا وأفريقيا والدول العربية وروسيا. ومن هذه الجنسيات يعتبر السياح الآسيويون والأفارقة هم الأعلى نسبة في عدد الإشغالات بفنادق إمارة عجمان، يليهم في ذلك القادمون من الدول العربية والأوروبيين، ثم الزوار من مواطني الدولة أو المقيمين فيها، ثم السياح من دول مجلس التعاون الخليجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا