• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حققت 36% ارتفاعاً الشهر الماضي على أساس سنوي

الإمارات تتصدر الشرق الأوسط في الوظائف المتاحة عبر الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة بلدان الشرق الأوسط في الوظائف المتاحة عبر الإنترنت، وفق مؤشر «مونستر» للتوظيف الذي أظهر ارتفاعاً بنسبة 36% في أغسطس الماضي مقارنة بالشهر ذاته من 2014.

وحاز قطاع الرعاية الصحية المخطط على النسبة الأكبر، فيما انخفض توفّر الوظائف في قطاع النفط والغاز إلى أدنى مستوى، في المقابل شهدت الوظائف في مجال البرمجيات والعتاد والاتصالات أكبر نمو سنوي في الطلب على الوظائف، بحسب المؤشر ذاته.

ويعد مؤشر «مونستر» للتوظيف مقياسا شهريا للطلب على الوظائف في منطقة الشرق الأوسط، مبني على أساس المراجعة الفعلية لعشرات الآلاف من فرص العمل التي تم اختيارها من قبل مجموعة مختارة من الشركات المتخصصة الممثلة لمواقع العمل على الإنترنت. ولا يعكس المؤشر توجهات أي جهة معلنة أو مصدر متخصص، ولكنه مقياس جمعيّ للتغيير في إعلانات الوظائف عبر القطاعات.

وقال سانجاي مودي، المدير التنفيذي لـ»مونستر. كوم» في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وهونج كونج «عند النظر إلى مؤشر على المستوى الإقليمي، نلاحظ أن نشاط التوظيف عبر الإنترنت يتزايد بشكل مطّرد وبنسبة 37% سنوياً وللشهر الثالث على التوالي. وسجل معدل النمو المعتدل على مدى الأشهر الثلاثة الماضية منذ مايو 2015 نمواً سلبياً هذا الشهر.

ولفت إلى تباطؤ إيجابي تدريجي في وتيرة التوظيف خلال الربع الثالث من عام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا