• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أشاد بموقف الإمارات في استضافة الحدث

معمر المعمر: «خليجي 20» في الدمام عام 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد السعودي معمر المعمر، رئيس اللجنة الفنية الخليجية، بموقف الإمارات في استضافة «خليجي 19» للجودو، بعد اعتذار المملكة العربية السعودية لانشغالها في استضافة دورة الألعاب الأوليمبية الخليجية في شهر أكتوبر المقبل، مشيراً إلى أن هذا الموقف ليس غريباً على دولة الإمارات، وليس غريباً أيضاً على محمد بن ثعلوب الدرعي، الذي يعد أكبر الداعمين للعبة على المستوى الخليجي.

وقال المعمر: اللعبة تنتشر بشكل جيد على المستوى الخليجي، وتوجد محاولات من اللجنة التنظيمية لإدخال اللعبة في سلطنة عمان، والأخ عبيد العنزي رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية على تواصل دائم مع الأشقاء في السلطنة حتى يكتمل عقد اللعبة في كل دول مجلس التعاون الخليجي، وأتوقع أن تتواجد عمان في النسخة 20 المقبلة.

وعن تقييمه لمنافسات الناشئين قال: ما رأيته من الإمارات والكويت يعكس مدى حرصهما على الاهتمام بالقاعدة، ويعكس أيضاً أن الإمارات دخلت بقوة وتراهن على المستقبل، فضلا عن الكويت التي كانت أقدم دولة خليجية تمارس اللعبة، وبالنسبة للسعودية فإن التوقيت لم يساعدنا لإعداد الناشئين بشكل جيد، لأنه ومنذ شهر رمضان، ومرورا بدخول المدارس، وانتهاء بالظروف الجغرافية التي تفرضها علينا بعد المسافات بين الأندية المختلفة، كلها لم تفرز لنا مجموعة الناشئين الأقوياء الذين يفرضون كلمتهم، ومع ذلك فإن الموجودين قادرون على تقديم أنفسهم بشكل جيد.

وحول تطور اللعبة على المستوى الخليجي قال: بالنسبة للمستويات كانت الكويت هي أسبق الدول الخليجية التي مارست اللعبة، وسيطرت على الساحة، ثم دخلت السعودية على الخط في السنوات العشر الأخيرة، ثم دخلت الإمارات بقوة، وكل هذه المعطيات تؤكد أن اللعبة تتطور، وأن المنافسات تقوى، كما أن الكوادر الفنية تتطور أيضاً.

وعن موقع الجودو الخليجي على الساحة الأسيوية بالضبط قال: عندما نتحدث عن آسيا يجب أن نعلم بأننا نتحدث عن نصف العالم، وفي بطولة العالم الأخيرة آسيا هي صاحبة الأفضلية، وفي آسيا لا يجب أن ننسى الدول القوية التي انفصلت عن الاتحاد السوفييتي، ودول شرق آسيا القوية، ومن هنا فنحن نتطور لكننا ما زلنا غير منافسين على النطاق الآسيوي، ونتمنى من اللجان الأوليمبية العربية أن توجه المزيد من الاهتمام لتلك اللعبة.وأضاف: أنا سعيد للغاية باتساع قاعدة الممارسة للعبة في البحرين وحضورها بهذا العدد الكبير، وهذا يعكس أن الاتحاد البحريني ماض إلى الأمام، لأن المنتخب البحريني كان يشارك في النسخ السابقة بلاعب أو لاعبين فقط على مستوى الكبار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا