• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  11:29     خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأثيوبي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية        11:30     المتحدث الرسمي لـ "نافدكس" : بدء تلقي حجوزات المساحات المخصصة لـ " آيدكس ونافدكس 2019 "        11:35     توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح واستهداف منازل شرق غزة        11:36     روني يقترب أكثر فأكثر من الدوري الصيني         12:17     مصادر أمنية فلسطينية :مئات المستوطنين يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس         12:18     خمسة قتلى على الاقل في انفجار قنبلة في لاهور     

تعيين رئيس تنفذي ل "أرامكو" السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

جدة (رويترز) أعلنت شركة النفط العملاقة ارامكو السعودية في وقت مبكر أمس أنها عينت المهندس أمين بن حسن الناصر رئيسا تنفيذيا للشركة. وقالت ارامكو في بيان على موقعها الرسمي على الانترنت إن المجلس الأعلى للشركة قرر في اجتماعه الأول في جده أول أمس تعيين الناصر في المنصب الذي كان يشغله بشكل مؤقت منذ أبريل الماضي عندما عين سلفه خالد الفالح رئيسا لمجلس إدارة ارامكو وأيضا وزيرا للصحة في اكبر مصدر للنفط في العالم.

ويرأس الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع المجلس الأعلى لارامكو الذي أنشئ في أبريل. ومنصب رئيس مجلس إدارة ارامكو كان يشغله وزير النفط السعودي علي النعيمي وهو رئيس تنفيذي سابق للشركة. ومازال النعيمي في منصبه الوزاري الذي تولاه قبل 20 عاما.

ووفقا لسيرته الذاتية المنشورة على الموقع الالكتروني لارامكو شغل الناصر منصب النائب الأعلى لرئيس عمليات الاستكشاف والانتاج بالشركة منذ عام 2008.

وأنشئ المجلس الأعلى لارامكو الذي يضم عشرة أعضاء بعد إلغاء الملك سلمان المجلس الأعلى للبترول في وقت سابق هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا