• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

تعيين رئيس تنفذي ل "أرامكو" السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

جدة (رويترز) أعلنت شركة النفط العملاقة ارامكو السعودية في وقت مبكر أمس أنها عينت المهندس أمين بن حسن الناصر رئيسا تنفيذيا للشركة. وقالت ارامكو في بيان على موقعها الرسمي على الانترنت إن المجلس الأعلى للشركة قرر في اجتماعه الأول في جده أول أمس تعيين الناصر في المنصب الذي كان يشغله بشكل مؤقت منذ أبريل الماضي عندما عين سلفه خالد الفالح رئيسا لمجلس إدارة ارامكو وأيضا وزيرا للصحة في اكبر مصدر للنفط في العالم.

ويرأس الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع المجلس الأعلى لارامكو الذي أنشئ في أبريل. ومنصب رئيس مجلس إدارة ارامكو كان يشغله وزير النفط السعودي علي النعيمي وهو رئيس تنفيذي سابق للشركة. ومازال النعيمي في منصبه الوزاري الذي تولاه قبل 20 عاما.

ووفقا لسيرته الذاتية المنشورة على الموقع الالكتروني لارامكو شغل الناصر منصب النائب الأعلى لرئيس عمليات الاستكشاف والانتاج بالشركة منذ عام 2008.

وأنشئ المجلس الأعلى لارامكو الذي يضم عشرة أعضاء بعد إلغاء الملك سلمان المجلس الأعلى للبترول في وقت سابق هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا