• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

تنسيق أمني مصري - مغربي لمكافحة الإرهاب العابر للصحراء الأفريقية

مقتل إرهابي خطير وضبط 6 آخرين شمال سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2018

القاهرة (وكالات)

أعلن الجيش المصري أمس، القضاء على مسلح «تكفيري شديد الخطورة» وضبط 6 آخرين من المشتبه بهم، إضافة إلى تدمير مخازن أسلحة، بعملية تمت بالتعاون مع القوات الجوية في إطار الجهود الرامية للقضاء على العناصر الإرهابية شمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بشمال سيناء، تمكنت بالتعاون مع القوات الجوية من القضاء على متشدد شديد الخطورة وضبط 6 آخرين من المشتبه بهم، لافتاً إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

وأضاف في بيان، أن القوات تمكنت أيضاً من «اكتشاف وتدمير سيارتي دفع رباعي، و6 دراجات نارية خاصة بالعناصر التكفيرية»، إضافة إلى تدمير مخزنين يحتويان على قطع غيار دراجات نارية و51 عبوة ناسفة، كما تم اكتشاف وتدمير عدد من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية في الاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية وأجهزة الاتصال والذخائر والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة والمتفجرات.

من جانب آخر، شهد الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، عدداً من الأنشطة التدريبية التي نفذتها عناصر من وحدات المظلات، وذلك في إطار المتابعة لمستوى التدريب والاستعداد القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

وأشاد القائد العام بمستوى الاستعداد والتدريب الجاد للمقاتلين وما يتمتعون به من قدرات مهارية وبدنية وثقة عالية بالنفس والتي تعد من الركائز الأساسية لمقاتلي المظلات التي تمكنهم من تنفيذ جميع المهام تحت أصعب الظروف. إلى ذلك، كشف سفير مصر لدى الرباط أشرف إبراهيم، وجود تنسيق أمني كامل بين مصر والمغرب في مجال مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن المغرب يلعب دوراً مهماً في مكافحة الإرهاب، وأن موقعه يسمح برصد العناصر الإرهابية التي تمر عبر الصحراء المتاخمة للدول الأفريقية، الأمر الذي يجعل الدول الأوروبية تلجأ إلى التنسيق مع المغرب، وأكد ضرورة مواصلة التنسيق بين دول المنطقة لمواجهة الإرهاب في شمال أفريقيا وجنوب البحر المتوسط.