• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  01:14     قوات البشمركة الكردية تنسحب من منطقة خانقين على الحدود بين العراق وإيران        01:24    26 قتيلا حصيلة غارة لطائرة اميركية بدون طيار في باكستان         01:43    مؤيدو الانفصال في كتالونيا ينظمون احتجاجات ضد اعتقال قادتهم        01:44    582 الفا من الروهينغا لجأوا إلى بنغلادش منذ 25 أغسطس        01:46    قوات سوريا الديموقراطية تطرد تنظيم داعش الإرهابي من آخر جيب في مدينة الرقة         01:46    مستوطنون يهود يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى بحراسة من القوات الإسرائيلية        02:04    وزارة الدفاع الإسبانية: تحطم طائرة عسكرية من طراز إف18 في مدريد    

بطولة يحيى الفخراني قبل 19 عاماً

«الخروج من المأزق» يرصد شركات توظيف الأموال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

القاهرة (الاتحاد)

«الخروج من المأزق».. من المسلسلات التلفزيونية المهمة التي كانت بمثابة انعكاس واضح لما يحدث في الواقع، حيث نبه لخطورة شركات توظيف الأموال، وأشار بشكل غير مباشر لشخصية رجل أعمال أسس شركة، واتهم في قضية توظيف أموال عام 1989 وأفرج عنه في أغسطس 2010 بعد 21 سنة قضاها خلف القضبان.

واللافت أنه رغم تقديم المسلسل وغيره من الأعمال الدرامية التي تناولت قصص النصب على المواطنين عن طريق شركات توظيف الأموال، إلا أن هذه الأعمال لم توقف هذه الشركات عن سرقة المواطنين، ولم توقف المواطنين عن الانخداع بهم، خصوصاً أن الفن ليس دوره منع الجريمة، ولكن دوره الأساسي أن يلفت النظر ويشير إلى الفساد.

محطة مهمة

قام ببطولة المسلسل الذي كتب له القصة والسيناريو والحوار نبيل غلام وأخرجه صفوت القشيري وأنتجته شركة صوت القاهرة.. يحيى الفخراني وكان بمثابة محطة مهمة في مشواره الفني وتغيير جلد لشخصياته الفنية بعدما قدم طوال خمسة أجزاء شخصية الباشا «سليم البدري» في مسلسل «ليالي الحلمية»، وبرع الفخراني في تجسيد شخصية النصاب «يوسف اللبان» وشاركه البطولة كما جاء في تيترات المسلسل ايمان «ليز سركسيان» وأحمد توفيق ومصطفى متولي وإنعام سالوسة وصبري عبدالعزيز ووائل نور ونشوى مصطفى وجمال عبدالناصر ومحسن محيي وحمدي أحمد وعبدالعزيز مخيون ومحمد متولي.

وكان أول مسلسل تليفزيوني تشارك في بطولته رانيا فريد شوقي بعدما شاركت قبله في بطولة عدد من الأفلام والمسرحيات من بينها «آه وآه من شربات» و«اللعب مع العيال» و«طعمية بالشطة» و«ليه يا هرم» و«باللو باللو» و«وداعاً للعزوبية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا