• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لموضة «كوتور» خريف وشتاء 2015/ 2016

كلاسيكيات مستوحاة من أزياء الأساطير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

أزهار البياتي (الشارقة)

قدمت دار الأزياء البريطانية «رالف آند روسو» خلال أسبوع موضة موسمي خريف وشتاء 2016/2015، تشكيلة فاخرة من الأزياء، اختزلت طابعها الفخم والمترف في التصميم، وقد أحاطته بعناصر الغنى والتكلف، لتجعل من ترتديه تبدو كبطلة من القصص والأساطير.

روح الترف

قدم صاحبا الدار تمارا رالف، ومايكل روسو نماذج مدهشة من القطع، تتميّز بالرقي الشديد، وتعكس روح الترف والفخامة، جاءت على شكل فساتين سهرة مغرقة بالكلاسيكية، فيها الكثير من التفاصيل والشغل اليدوي، بأطوال مختلفة، زيّن بعضها بالكشاكش والبليسات، كما ظهر بعضها بجوبات منتفخة كالبالون، فيما تألق بعضها الآخر بطبقات عدة، استخدمت في تصنيعها نوعية خاصة من الخامات أبرزها الدانتيلات الفرنسية، والأتوال الإيطالية، والأورغنزا الشانجان، مع بعض من التفتا الساتان، وشيء من الشيفون، بالإضافة إلى مطرزات مشغولة يدويا بالخرز والستراس، ولمسات من الفراء.

حميمية وغموض

في هذه المجموعة تباينت الألوان والظلال، وتدرجت بكل ثرائها وسحرها ما بين الموجات الفاتحة الراقية، وبين تلك الحميمية الدافئة، لتهبط في الختام بغيوم داكنة، أضافت مزيداً من الغموض والدراماتيكية على العرض، لتظهر فساتين مناسبات عاجية اللون موشاة بحبات اللؤلؤ والكريستال، مع شطحات وردية باهتة بدرجة بودرة الخدود، وأخرى خوخية ناعمة مطرزة بالزهور، بالإضافة إلى قطع مثيرة حمراء ونماذج مطليّة بالكامل بألوان معدنية من الذهب المعّتق والبرونز، لتنتهي أخيراً بفساتين سوداء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا