• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سوني خطف أنظار الصحف رغم تأثير كواك!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

استحوذ المهاجم سون هيونج-مين على عناوين الصحافة بعد تسجيل هدفي الفوز 2 - صفر لمصلحة كوريا الجنوبية أمام أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا، إلا أن المدافع كواك تاي- هوي كان له تأثير كبير في تحقيق هذا الفوز، وكان كواك غاب عن أول مباراتين للمنتخب الكوري أمام عُمان والكويت، ثم شارك أمام أستراليا في ختام الدور الأول.

وحصل كواك على جائزة أفضل لاعب في المباراة أمام أوزبكستان، وهو ما يؤكد أهمية الدور الذي قام به في قيادة كوريا الجنوبية لتحقيق الفوز وبلوغ الدور قبل النهائي للمرة الثالثة على التوالي.

وقال كواك: أنا أتشرف بالحصول على جائزة أفضل لاعب في المباراة، إذا خسر الفريق في مثل هذه المباريات فإنه يعود لبلده، والأمر ليس سهلاً عندما تواجه مواقف خطيرة في الدفاع، حيث إنه كان من الضروري ألا نتلقى أي أهداف.

وأضاف: أعتقد أن الجانب الإيجابي بالنسبة لنا هو أننا لم نتلق أي أهداف في هذه المباراة، حيث حصل الفريق المقابل على فرص خطرة، ولكننا قاتلنا من أجل منع دخول أي هدف في مرمانا.

وقال هذا الأمر جلب الراحة للفريق، خاصة وأن المهاجمين أصبحوا يمتلكون القدرة على التركيز من أجل القيام بواجبهم، وأعتقد أن فريقنا كان فقط بحاجة للتضحية واحترام اللاعبين لبعض، وهذا ما حصل في المباراة حيث لعبنا كفريق.

وأثبت كواك البالغ من العمر 33 عاماً، والذي سبق له قيادة أولسان هيونداي للفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2012 أهميته بالنسبة للمنتخب الكوري.

وأضاف: منذ البداية عرف لاعبونا أن المباراة ستكون صعبة جداً، ولكن جميع اللاعبين كانوا يريدون تحقيق الفوز، ولم نفكر إلا في الفوز وهذا ما حصل في النهاية، وكما شاهدتم فقد ارتكبنا بعض الأخطاء في الشوط الأول، حيث لم نكن على أرض الملعب، ولاحظ مدربنا هذه المشكلة بعد نهاية الشوط الأول، مشيراً إلا أنني لم نكن مركزين أيضاً.

وأشار كواك إلى الضغط الذي يعاني منه الفريق بالقول: كنا نعاني من ضغط كبير، وذلك لأنه لو خسرنا المباراة فإننا سنودع البطولة، ولهذا جعلنا المدرب ندرك هذا الأمر، وأعتقد أنه بعد عودة اللاعبين إلى الملعب قدموا أفضل ما بوسعهم، أحيانا لا يتمكن اللاعبون من التحكم بما يدور في عقولهم، وهذا ينعكس على مستواهم في الملعب، ولكن إذا شاهدتم الشوط الثاني فإن مستوانا تحسن بشكل مستمر، ثم في الشوطين الإضافيين أصبحنا أفضل وأعتقد أن هذا الأمر الإيجابي بهذه المباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا