• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خل التفاح سر جوهانسون وزيت جوز الهند رفيق الأخوات كارداشيان

منتجات منزلية تعزز جمال نجمات هوليوود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

ترجمة عزة يوسف

تسللت الأعشاب والزهور والفواكه والزيوت الطبيعية إلى صناعة مستحضرات التجميل.

ووفق موقع «dailymail»، يمكن للمرأة أن تلجأ إلى مواد في مطبخها تساعدها على الحفاظ على جمالها مثل زيت جوز الهند وخل التفاح، كما لجأت إليها نجمات هوليوود ومنهن سكارليت جوهانسون، وكيم كارداشيان.

ويعد خل التفاح أحد المنتجات التجميلية متعددة المهام، ويمكن استخدامه كقابض موضعي لتطهير المسام وتجفيف البقع، كما يمكن أيضا إضافته إلى حوض الاستحمام لإزالة السموم من الجلد. وإلى جانب أنه زهيد الثمن، يمتلك خل التفاح خصائص مضادة للجراثيم، كما يساعد على توازن درجة الحموضة للبشرة.

وتؤكد الممثلة سكارليت جوهانسون، التي ترأست أكثر من مرة قائمة «النساء الأكثر جاذبية في العالم»، أنها تمسح وجهها بخل التفاح للتخلص من البقع.

ويقول خبراء تجميل، إنه يمكن استخدام خل التفاح لشطف الشعر لإزالة بقايا المنتجات الأخرى، وجعله خاليا من دون قشرة، وسهل التسريح.

من جهة ثانية، أصبح زيت جوز الهند من زيوت المعجزات، بعدما أكد خبراء ومشاهير أنه قادر على علاج الكثير من المشكلات بنجاح مثل علامات التمدد والسيلوليت ولدغات البعوض وحروق الشمس وحب الشباب وحتى تنعيم وترطيب الشعر.

ويحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك المضاد للفطريات والالتهابات، وبالتالي جاءت شعبيته كمرطب للبشرة ومزيل لرائحة العرق ومنعم للجسم وملمع للشفاه.

وهناك عدد كبير النجمات اللواتي أكدن أنهن لا يستغنين عنه، سواء للشعر أو البشرة وحتى نمو الرموش والحواجب. وتقول نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، إن زيت جوز الهند هو «كل شيء»، وإنها وأخواتها يستخدمنه يوميا على البشرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا