• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يدخل في صناعتها خامات متعددة الموقع الجيد ضروري للتوظيف والزينة

«البرفانات».. حلول سريعة لفصل المساحات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

خولة علي

خولة علي (دبي)

«البرفانات» فواصل فنية تتيح مرونة الاستخدام، والتنقل من مكان إلى آخر عند الحاجة، وعلى الرغم من كونها عنصرا بسيطا في شكله وتصميمه، إلا أن لها قيمة ثقافية تراثية أصيلة ضاربة في عمق التاريخ، وهذه الميزة تزيد من قيمتها ومكانتها في ردهات المنزل.

ودخلت في صناعة «البرفانات» خامات جديدة مثل الزجاج، والمعادن والحديد المشغول، والأخشاب، ومنها ما هو مغطى بقماش المخمل.

وأثرت ثقافة الشعوب وتراثها على تصميم هذه البارفانات حيث ظهر تنوع مذهل في تصميم هذه القطع التي تكشف عن ثقافة سور الصين العظيم تارة، وتنقلنا إلى الفن الإسلامي بمفهوم فن الأربسك تارة أخرى، ومن خلالها أيضا نلج بلاط القصور الأوروبية، التي تميزها زخارفها الذهبية.

ودخلت البرفانات ردهات المنازل، لخلق نوع من التوازن فيها، وجلب المزيد من خيارات التنوع في استخدام فراغاتها، خصوصا في المساحات الواسعة، التي تحتاج إلى بعض التقسيمات التي تضفي عليها الفخامة والجمال.

ويقول خبراء تصميم في «ذا ون» إن البرفانات أوجدت حلولا سريعة وغير مكلفة ومرنة في الوقت ذاته لفصل المساحات الواسعة وتقسميها لأغراض أخرى، كما تعمل على عزل المداخل ما يجلب الخصوصية التي يحتاجها الأفراد في المنازل التي تفتقد للمداخل المنفصلة عن محطة الاستقبال، وهذه الفكرة رائجة في استخدام البرفان والتي تعد أحد الاتجاهات العصرية لاستخدامه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا