• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دراسة

الواجبات المدرسية.. مشكلة أولياء الأمور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

Deena Easa

أبوظبي (الاتحاد)

أوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن واحداً من ثلاثة آباء يواجهون حيرة كبيرة أمام واجبات أطفالهم المنزلية، بحسب دراسة حديثة أجرتها مؤسسة باتلينز المعنية بشؤون الأسرة في بريطانيا، كشفت عن نتيجة صادمة، وهي أن نحو 20% من الآباء والأمهات يتظاهرون بمعرفة إجابات أسئلة لأطفالهم قبل أن يتوجهوا للبحث عنها على شبكة الإنترنت.

وأضاف البحث أن أكثر مـــــن 55 % من الآباء والأمهات يقضون 40 ساعة على الأقل سنوياً في محاولات للحاق بالمناهج الدراسية لأولادهم، بحسب الصحيفة، لكن الدراسة أشارت أيضاً إلى أن قرابة 36 بالمئة من الآباء عاجزون تماماً عن مساعدة أطفالهم في الواجبات، وهو ما يؤدي إلى شعور بالحرج، ويسفر أحياناً عن أمراض متعلقة بالقلق.

وأظهرت الدراسة أيضاً أن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دوراً في ذلك، حيث وجدت أن عدداً كبيراً من الآباء يستخدمونها لطلب المساعدة أو الاقتراحات فيما يتعلق بواجبات الأطفال، إذ إن واحداً من بين عشرة على الأقل يسألون أصدقاءهم من خلال تطبيقات المحادثات على الهواتف، فيما يتحدث 12 بالمئة منهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن الصعوبات التي يواجهها الآباء تشمل المواد التقليدية مثل العلوم والرياضيات، إلى جانب المواد الأكثر حداثة مثل الكمبيوتر والبرمجة.

وشملت الدراسة نحو 2000 شخص، اعترف 16 بالمئة منهم بمواجهة صعوبات كبيرة في حل الواجبات المدرسية مع أطفالهم، وفقاً للديلي ميل.

وقالت الدراسة، إن 25 بالمئة من الآباء يشعرون بأنهم فقدوا إحساس الفخر أمام أبنائهم بسبب عدم قدرتهم على المساعدة في الواجبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا