• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  08:51     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         08:56    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        08:56     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         08:58     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         08:59     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي         09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي     

تقرير

رنج روفر Sentinel.. مصفحة بهيكل فولاذي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

لندن (SAUDISHIFT)

كشفت لاند روفر عن رنج روفر Sentinelالجديدة، والتي تتميز بهيكلها المصفح بالكامل، حيث تم تطوير النسخة من جانب قسم SVOللعمليات الخاصّة وبناؤها يدوياً بناء على فئة Autobiographyالفاخرة، وتأكد القسم من أنها تمتلك هيكلاً قوياً مكون من طبقات فولاذ فائق الصلابة المطور خصيصاً لها وبزجاج مقاوم للرصاص لتجعلها مصفّحة من الدرجة VR8.

وبهذه الدرجة، تستطيع السيارة تحمل 15 كجم من متفجرات TNT ورصاص عيار 7٫62 مم، وحماية من الأسفل والأعلى من الانفجارات، وهناك مخارج خلف المقاعد الخلفية لتسهيل عملية الهروب في حالة الطوارئ.

والسيارة مزودة بميزات أخرى مثل نظام عادم بأنظمة تمنع التلاعب بها، وخزان وقود بإغلاق تلقائي، وبطاريات احتياطية، إطارات خاصّة تمكّنها من القيادة حتى لو قل ضغطها أو انفجرت، وفتحة صغيرة بزجاج السائق لاستقبال المستندات.

أما الميزات الاختيارية، فتشمل أنظمة إخماد الحريق، وصفارات وسماعات لن تتوافر رنج روفر Sentinel، إلا بمحرك V6سعة 3.0 لتر سوبر تشارج بقوة 340 حصانا مرتبط بناقل حركة من نوع ZF مكون من 8 سرعات.

ولتتحمل ثقلها مع توفير جودة قيادة أي رنج روفر أخرى، تم تحسين نظام التعليق والمساعدات، واستجابة السيارة في الطرق الوعرة، وعمل القسم على نظام التحكم بتوازن السيارة الديناميكي، وأكد أن السيارة لديها إمكانية حمل تصل ل 650 كجم.

ويتمكن عملاء أوروبا، وأميركا الجنوبية، وأفريقيا، والشرق الأوسط من طلب هذه السيارة ابتداءً من هذا الشهر، ولن يزيد سعرها على 400 ألف يورو، تشمل 3 سنوات ضمان أو 50 ألف ميل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا