• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تساعدهن على تكوين قاعدة جماهيرية أكبر

المطربات العربيات يتجهن إلى الأغنية الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 سبتمبر 2015

نانسي عجرم

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

التجديد والتطوير والتميز.. عناوين عريضة لنجاح وانتشار الأغنية الخليجية في جميع أنحاء العالم العربي، حيث لمع بريق نجوم صناع الأغنية الخليجية في السنوات الماضية من شعراء وملحنين خليجيين، وجعلوا الأغنية الخليجية تحتل مكانة مرموقة وسط الأغنيات العربية الأخرى بل ومنافسة قوية لها، الأمر الذي دفع العديد من مطربات العالم العربي لأداء الأغنية الخليجية، لتحقيق الانتشار الأكبر في دول الخليج.

أداء نجوم الغناء للأغنية الخليجية ليس بجديد، ففي السابق غنى بعض المطربات باللهجة الخليجية وحققن من خلالها نجاحاً وانتشاراً كبيرين، مثل ديانا حداد وأصالة نصري ولطيفة وأنغام، لكن في وقتنا الحالي أصبحت الأغنية الخليجية محط أنظار العديد من المطربات العربيات حتى الجدد منهن.. فما الذي يدفع المطربات العرب للغناء باللهجة الخليجية؟ وهل يسعون من خلالها لفتح أسواق جديدة لهم في منطقة الخليج بعد تراجع الساحة الغنائية العربية في السنوات الأخيرة وسيطرة الشركات الخليجية على سوق الإنتاج الفني.

طفرة كبيرة

ترى الفنانة اللبنانية نانسي عجرم التي قدمت أغنيتين باللهجة الخليجية منذ فترة وهما «مشتاقة ليك» و«لا تلوم»، أن الأغنية الخليجية تعيش حالياً «عصرها الذهبي»، فمع حفاظها على تميزها وتألق كلماتها الشعرية الرومانسية وإيقاعاتها المتلونة والمختلفة، استطاعت أن تكون عنصر جذب للمطربات العربيات، بعد الطفرة الكبيرة التي شهدتها دول الخليج في السنوات الأخيرة.

وتشير إلى أن أداء الأغنية الخليجية يساعد الفنان على الوصول للجمهور الخليجي، الذي لديه الحس الفني العالي بالموسيقى والغناء بشكل عام، لافتة إلى أنها إحدى الفنانات التي تتمتع بقاعدة واسعة من الجمهور والـ «فانز» الخليجيين، الذين طالما كانوا يطالبونها بأداء الأغنية الخليجية، موضحة في الوقت نفسه أن أداء الأغنية الخليجية قد ساعدها على فتح أبواب جديدة للمشاركة في حفلات ومهرجانات خاصة بدول الخليج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا