• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

100 قتيل في انفجار صهريج نفط بجنوب السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

(رويترز)

قال مسؤول إقليمي اليوم الخميس إن أكثر من 100 قتيل سقطوا في جنوب السودان بعد انحراف صهريج نفط عن الطريق وانفجاره أثناء تجمع عدد من الناس حوله لأخذ كميات مما كان يحمله من وقود. وقال تشارلز كيساجنا وزير الإعلام في ولاية غرب الاستوائية إن نحو 50 شخصا آخرين أصيبوا بجروح خطيرة في الانفجار الذي وقع أمس الأربعاء.

وأضاف «لا نملك معدات طبية وقد لا ينجو هؤلاء لأننا لا نملك المنشآت اللازمة لعلاج المصابين بحروق بالغة»، مضيفا أن الشاحنة كانت في طريقها من العاصمة جوبا إلى غرب المنطقة الاستوائية.

ووقعت مثل هذه الحوادث من قبل في الدولة الواقعة بمنطقة شرق أفريقيا حيث تقطع شاحنات الوقود مسافات طويلة وتمر في طرق مليئة بالحفر ومناطق فقيرة. ولا توجد طرق ممهدة تقريبا في جنوب السودان وهي من أكثر الدول فقرا في أفريقيا وتشهد صراعا منذ ديسمبر 2013. ووقع المتمردون والحكومة اتفاق سلام في أغسطس وانتهك وقف إطلاق النار بالفعل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة أتيني ويك أتيني ان حادث أمس الأربعاء ليس له علاقة بالصراع. وقال «لقد كان حادثا». وفي يونيو 2013 قتل 30 شخصا على الأقل وأصيب العشرات عندما انفجرت شاحنة وقود على طريق سريع في أوغندا أثناء محاولتهم سحب الوقود.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا