الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

لاجئ سوري ركلته مصورة يحصل على اللجوء وعقد تدريب

17 سبتمبر 2015 19:21

أعلن وزير الداخلية الاسباني، اليوم الخميس، أن اللاجئ السوري الذي اوقعته مصورة مجرية أرضا وصل مساء الاربعاء إلى اسبانيا حيث سيتم منحه الأوراق اللازمة بأسرع وقت.

وصرح الوزير خورخيه فرنانديز دياز للإذاعة الوطنية "لن أفرض أي عراقيل أو اعتراض على أن يقوم هذا الشاب وهو مدرب لكرة القدم نعرف قصته، بإحضار عائلته من سوريا وأن يقيموا في خيتافي، إحدى ضواحي مدريد، لبدء حياة جديدة سعيدة والاندماج في المجتمع الاسباني".

ووصل أسامة عبد المحسن الغضب، الذي كان مدربا لإحدى فرق الدرجة الأولى لكرة القدم في سوريا مساء اليوم الخميس، مع اثنين من أبنائه إلى خيتافي بناء على دعوة من ناد لمدربي فرق كرة القدم.

وانتشر تسجيل فيديو في جميع أنحاء العالم يظهر عبد المحسن الهارب من قوات الأمن المجرية وابنه زيد بين ذراعيه وهو يقع أرضا عندما قامت مصورة باعتراضه بساقها في التاسع من سبتمبر الجاري. ولا تزال زوجة عبد المحسن واثنين من ابنائهما في تركيا.

وكان ميغيل انخيل غالان مدير المركز الوطني لتأهيل مدربي كرة القدم وجه دعوة إلى اللاجئ السوري بعد أن قرأ في صحيفة أنه كان مدربا لنادي "الفتوة" من فرق الدرجة الأولى.

وشدد الوزير على أن "المبدأ الإنساني يطغى فوق أي اعتبار". إلا أنه أوضح أن الأمر يتعلق "بحالة استثنائية... لا يمكن تعميمها". وتعهدت اسبانيا باستقبال اكثر من 17 الف لاجئ من اصل مئات الاف وصلوا الى اوروبا منذ كانون الثاني/يناير هربا من النزاع في سوريا وغيرها.

وقال مدير المركز الوطني لتأهيل مدربي كرة القدم في مدينة خيتافي على مشارف مدريد إن طاقم العمل في المدرسة تعقب تاريخ اللاجئ بعد أن قرأوا أنه كان يقوم بوظيفة مماثلة في سوريا.

ونقلت إذاعة "كادينا" سير عن غالان مدير مدرسة "ثينافي" قوله أمس الأربعاء "فكرنا في مساعدة مدرب كرة قدم زميل". وذكرت الإذاعة أن الإدارة المحلية ستوفر له السكن.

وكان أسامة، وهو مدرب كرة قدم سوري ألجأته ظروف الحرب لترك بلاده، قال في تصريحات سابقة بعد وصوله إلى أوروبا إنه يحلم بتأسيس فريق لكرة القدم من اللاجئين السوريين في أوروبا. وسبق له أن أسس فريقا لكرة القدم في تركيا خلال الفترة التي قضاها لاجئا هناك. لكن قلة التمويل لم تترك مجالا لاستمرار النادي.

وأضافت الإذاعة أن المدرسة والسلطات المحلية تعمل على جلب باقي أسرة أسامة وزيد للعيش معهما في العاصمة الاسبانية مدريد.

وكان أسامة قد أكد أنه سيقاضي المصورة التي أدى اعتداؤه عليه إلى تسجيل طلب لجوئه في المجر ما حرمه من طلب اللجوء في ألمانيا حيث يعيش بعض أفراد عائلته.

وقال إنه لن يسامح المصورة على فعلتها.

المصدر: مدريد
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©