• الجمعة 03 رجب 1438هـ - 31 مارس 2017م

طائرات تقصف دوما وفصائل تتبادل الاتهام بخرق هدنة سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

رويترز

نفذت طائرات حربية ضربتين، اليوم الجمعة، على مشارف مدينة دوما في ريف دمشق للمرة الأولى منذ سريان اتفاق وقف الأعمال القتالية فيما اتهمت وحدات حماية الشعب الكردية السورية المعارضة بانتهاك الهدنة.                 وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه لم يُعرف على الفور جنسية الطائرات التي قصفت المدينة الواقعة شمال شرقي دمشق. وأضاف أنه لم ترد تقارير عن وقوع خسائر في الأرواح.

بدورها، قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية إن جماعات المعارضة المسلحة بمنطقة حلب لا تحترم اتفاق وقف الأعمال القتالية واتهمتها بمهاجمة منطقة الشيخ مقصود ذات الأغلبية الكردية في حلب ومناطق أخرى قرب المدينة.

وذكر تقرير للوحدات أن الفصائل لم تلتزم بوقف إطلاق النار ووقف العمليات القتالية.

ومضى يقول إنه على النقيض استأنفت الهجمات العنيفة والقصف العشوائي خاصة لمنطقة "الشيخ مقصود".

في الوقت نفسه، اتهمت جماعات معارضة وحدات حماية الشعب بخرق وقف إطلاق النار وشن هجمات منذ بدء سريانه يوم السبت. وتتهم المعارضة الوحدات بالتنسيق مع دمشق وهو ما تنفيه وحدات حماية الشعب.

كما اتهمت وحدات حماية الشعب جماعات معارضة بانتهاك الاتفاق في مناطق إلى الشمال من مدينة حلب. وقالت إن هذه الفصائل لم تلتزم بالهدنة المعلنة وواصلت هجماتها على مدينة "عفرين" وقرى قريبة وجميع المواقع الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب. ‭‭

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا