الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد يهنئ بحاح بعودة الحكومة اليمنية إلى البلاد

محمد بن زايد يهنئ بحاح بعودة الحكومة اليمنية إلى البلاد
17 سبتمبر 2015 19:19

 هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال اتصال هاتفي المهندس خالد محفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس الوزراء بعودة الحكومة للعمل في داخل اليمن انطلاقا من مدينة عدن.

وجدد سموه وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب الأشقاء في اليمن ودعم حكومتهم الشرعية ضد العصابات المتمردة ومساندة الشعب اليمني إنسانيا وتنمويا واقتصاديا وعسكريا حتى يعود اليمن إلى سابق عهده آمنا مستقرا مشيرا سموه إلى أن هذه الخطوة في عودة الحكومة إلى الداخل تمثل انطلاقة مركزية نحو عودة جميع المحافظات اليمنية إلى الحكومة الشرعية .

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية سيستمر في دعم ومساندة اليمن ولن يسمح لعصابات متمردة على القيم الإنسانية والهوية العربية أن تمارس بغيها وغيها في الخاصرة العربية.

من جانبه، أعرب نائب الرئيس اليمني عن شكره وتقديره إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ما أبداه من مشاعر أخوية تجاه اليمن في وقفة تاريخية إماراتية لن تنساه الذاكرة العربية مؤكدا أن اليمن وشعبه يتجه في الاتجاه الصحيح نحو تحرير كامل التراب اليمني من المتمردين.

وقال بحاح اليوم خلال أول اجتماع للحكومة اليمنية بعد عودتها إلى محافظة عدن جنوبي اليمن إن الحكومة ستعمل على عودة الحياة بشكل تدريجي، مشيرا إلى أن عودتهم إلى عدن تأتي في إطار ذلك، وأنه سيتم تحرير جميع المناطق في اليمن من قبضة «المليشيات المسلحة».

وأكد أن الحكومة لن تتحاور مع أي أطراف متطرفة، لأن التطرف هو سبب المشاكل التي يعاني منها اليمن، مشيرا إلى أن سيطرة تنظيم «القاعدة» على مدينة المكلا «احتلالاً لن يدوم».

وأضاف بحاح أن الحكومة تسعى أيضا لوضع إصلاحات واسعة في أقرب وقت للقطاع التعليمي في عدن، كما ستكون هناك خطة تدريجية «لاستعادة سيولة البنك المركزي التي نهبها الحوثيون».

وأكد بحاح أن استعادة الدولة وتأمين الحياة وتطبيعها «بحاجة إلى جهد مشترك من أعضاء الحكومة وكافة أبناء اليمن في مقدمتهم أبطال المقاومة الشعبية».

من جهة أخرى صرح محمد مساعد مدير أمن محافظة عدن بأنهم بحاجة إلى بذل جهود كبيرة لاستعادة الأمن في عدن بشكل كامل، مشيرا إلى أن أمامهم تحديات كبيرة يحاولون تخطيها تدريجيا.

وقال إن «الحكومة اليمنية ووزير الداخلية جمعيهم تواجدوا في عدن وقدمنا لهم خلال اجتماع اليوم خطة أمنية متكاملة لوضع حزام أمني للمحافظة و حماية المنشآت وتوفير الإمكانيات الأمنية وتأهيل ما تبقى من رجال الشرطة وأمور أمنية أخرى».

وأشار إلى أن الاستقرار الأمني في عدن سببه تعاون الجيش الإماراتي والمنطقة العسكرية الرابعة إلى جانب المقاومة الشعبية على تأمينها.

وأضاف أن رجال الأمن بالتعاون مع المقاومة الشعبية استطاعوا مساء أمس القبض على منفذي عملية حرق كنيسة «القديس يوسف» وجاري التحقيق معهم.

وكان مسلحون يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة أضرموا النار أمس في الكنيسة الواقعة في منطقة البادري بمديرية كريتر ما أدى لاشتعال حريق كبير بداخلها.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©