• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحاح: سنحرر كل اليمن من المليشيات المسلحة ولا تفاوض مع المتطرفين

محمد بن زايد يهنئ بحاح بعودة الحكومة اليمنية إلى البلاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

وام

 هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال اتصال هاتفي المهندس خالد محفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس الوزراء بعودة الحكومة للعمل في داخل اليمن انطلاقا من مدينة عدن.

وجدد سموه وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب الأشقاء في اليمن ودعم حكومتهم الشرعية ضد العصابات المتمردة ومساندة الشعب اليمني إنسانيا وتنمويا واقتصاديا وعسكريا حتى يعود اليمن إلى سابق عهده آمنا مستقرا مشيرا سموه إلى أن هذه الخطوة في عودة الحكومة إلى الداخل تمثل انطلاقة مركزية نحو عودة جميع المحافظات اليمنية إلى الحكومة الشرعية .

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية سيستمر في دعم ومساندة اليمن ولن يسمح لعصابات متمردة على القيم الإنسانية والهوية العربية أن تمارس بغيها وغيها في الخاصرة العربية.

من جانبه، أعرب نائب الرئيس اليمني عن شكره وتقديره إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ما أبداه من مشاعر أخوية تجاه اليمن في وقفة تاريخية إماراتية لن تنساه الذاكرة العربية مؤكدا أن اليمن وشعبه يتجه في الاتجاه الصحيح نحو تحرير كامل التراب اليمني من المتمردين.

وقال بحاح اليوم خلال أول اجتماع للحكومة اليمنية بعد عودتها إلى محافظة عدن جنوبي اليمن إن الحكومة ستعمل على عودة الحياة بشكل تدريجي، مشيرا إلى أن عودتهم إلى عدن تأتي في إطار ذلك، وأنه سيتم تحرير جميع المناطق في اليمن من قبضة «المليشيات المسلحة».

وأكد أن الحكومة لن تتحاور مع أي أطراف متطرفة، لأن التطرف هو سبب المشاكل التي يعاني منها اليمن، مشيرا إلى أن سيطرة تنظيم «القاعدة» على مدينة المكلا «احتلالاً لن يدوم».

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض