• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصرع لواء شرطة وجندي

مقتل 6 إرهابيين في اليوم العاشر من حملة «حق الشهيد» بسيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

رويترز

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير أن حصيلة اليوم العاشر لعملية «حق الشهيد» أسفرت عن قتل 6 من العناصر الإرهابية أثناء قيامهم بزرع عبوات ناسفة لاستهداف القوات، والقبض على 22 فرد مشتبه بهم خلال عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل هذه العناصر.

وبحسب ما أورده موقع التليفزيون المصري على الإنترنت اليوم الأربعاء، أسفرت العمليات عن تفجير 81 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك، وتدمير وإحراق 31 من العشش والأوكار التي تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية.

وقال المتحدث انه بتفتيش 4 منازل يشتبه اختباء العناصر التكفيرية بها عثر بداخلها على خزان وقود يسع عدد 3 طن سولار ومخازن تعيينات ومهمات وقطع غيار للسيارات، وتم تدمير 14 عربة أنواع مختلفة منهم عربة مفخخة فى منطقة نجع شبانة، وحرق وتدمير 15 دراجة نارية بدون لوحات معدنية يتم استخدامها في مراقبة واستهداف القوات.

وأضاف المتحدث أنه تم اكتشاف وتدمير خندقين يتحصن بهما العناصر الإرهابية، وضبط أحد العناصر الإرهابية عثر بحوزته على مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية والأجنبية، وتم العثور على كمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وجهاز تحديد المواقع والاتجاهات «جى بى إس» و 4 دوائر تفجير وجهاز كمبيوتر.

وأشار المتحدث إلى أن العناصر التخصصية التابعة للمهندسين العسكريين واصلت إجراءات تأمين الطرق ومحاور التحرك. وقال المتحدث إن الاشتباكات مع العناصر الإرهابية أسفرت عن «استشهاد جندي واحد».

على صعيد متصل، أعلنت الداخلية المصرية إن ضابط شرطة برتبة لواء قتل برصاص مسلحين في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء بمدينة العريش في شمال سيناء، وهي منطقة يتمركز فيها إرهابيون من تنظيم «داعش». 

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن لواء الشرطة خالد كمال عثمان من قوة قطاع الأمن المركزي «استشهد  إثر قيام مجهولين يستقلون سيارة بيضاء اللون بإطلاق الأعيرة النارية باتجاه أحد التمركزات الأمنية بميدان النصر دائرة قسم شرطة ثان العريش».

وأضافت أنه قتل خلال تفقده الخدمات والتمركزات الأمنية بالمدينة. وذكر البيان أن المهاجمين لاذوا بالفرار. وأعلن  تنظيم «داعش» في سيناء في بيان نشر على «تويتر» في وقت مبكر اليوم الخميس المسؤولية عن قتل لواء الشرطة.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا