• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شوارع رئيسة وداخلية وترام دبي وكورنيش الجميرا وجسور

«طرق دبي» تنجز 8 مشاريع بنية تحتية العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

مواكبة خطط الإمارة التنموية الشاملة وفقاً لاحتياجات التمدد والانتشار السكاني

شروق عوض (دبي)

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات بدبي خلال العام الماضي، حزمة مشروعات تتعلق بتطوير البنية التحتية لشبكات الطرق ومنظومة النقل الجماعي في إمارة دبي، لتكون آمنة لمستخدميها وبالتوازي مع مواكبة خطط الإمارة التنموية الشاملة وفقا لاحتياجات التمدد والانتشار السكاني والعمراني. وتمثل المشروع الأول بالانتهاء من شارع قرن السبخة الذي يأتي ضمن مشروع تحسينات الطرق الموازية، ويربط قرن السبخة شارع الشيخ زايد عند تقاطع أبراج بحيرات جميرا (التقاطع 5.5) مع شارع الشيخ محمد بن زايد بالقرب من دوار الحوض.

وساعد افتتاح هذا الشارع في تسهيل حركة السير الرئيسية لمنطقة أبراج بحيرات الجميرا ومنطقة جزر الجميرا وجميرا بارك لربطها مع شارع الشيخ محمد بن زايد، في حين تم توفير الانسيابية للحركة المرورية القادمة من شارع الشيخ زايد باتجاه هذه المناطق عبر النفق الرئيس الذي افتُـتـح مؤخراً في شهر مارس الماضي.

طريق الأصايل

ويعد طريق الأصايل الذي يربط طريق عود ميثاء بمنطقة الخليج التجاري المنجز الثاني الذي حققته هيئة الطرق والمواصلات، إذ يمثل افتتاح الطريق عبر عدد من الأنفاق والجسور في منطقتي زعبيل والخليج التجاري، بطول إجمالي بلغ 5 كيلومترات وتكلفة تقدر بنحو 300 مليون درهم، إحدى المراحل الهامة في مشروع الطرق الموازية، ويمتد من شارع الشيخ راشد شمالاً وحتى مدخل إمارة أبوظبي جنوباً، حيث يوفر افتتاح المشروع طريقا بديلا وانسيابية مريحة لمستخدمي الطرق القادمين من شارع عود ميثاء باتجاه مناطق زعبيل وجميرا والخليج التجاري، كما أنه يخدم الحركة العمرانية والتنموية التي ستشهدها المنطقة المحاذية للطريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض