• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

تسهم في تشكيل وعي وفكر الطفل العربي

إطلاق «قناة ماجـد».. حُـلم أجيال يتحقق على الشاشة 25 سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

شهد محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، العضو المنتدب، بحضور الدكتور علي بن تميم مستشار شؤون الثقافة والتراث لدى ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، ومعالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، وعارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، والمديرين التنفيذيين ورؤساء التحرير بأبوظبي للإعلام، ونخبة من الإعلاميين والصحفيين، حفل إطلاق «قناة ماجد» من خلال مؤتمر صحفي استضافته منارة السعديات بجزيرة ياس أمس. حيث ملأت القاعة بشخصيات ماجد التقليدية والمستحدثة بدءاً ممن اعتاد عليهم جمهور المجلة الورقية إلى أسماء جديدة لا تقل وقعاً وإبهاراً، تعِد أفراد الأسرة بساعات وساعات من المرح والفائدة.

وتضمن حفل الإطلاق الذي حضره المهتمون من الصغار والكبار، عرضاً مشوقاً لأبرز برامج القناة، أظهر التطور المحبب الذي شهدته شخصية ماجد ورفاقه. وكانت مفاجأة الحدث الفيديو الخاص بحملة «أنا من جيل ماجد» التي تظهر الاهتمام الكبير بهذه الشخصية من خلال لقاءات مع مشاهير في مجال الفن والتمثيل، ممن دأبوا على قراءة المجلة في مرحلة الطفولة.

رسالة «أبوظبي للإعلام»

وعن رؤية قناة ماجد التي تعد استكمالاً لمسيرة نجاح مجلة ماجد الشهيرة، قال محمد إبراهيم المحمود إن هذه المنصّة الإعلامية جديدة في محتواها التربوي والتثقيفي وبرامجها الترفيهية الهادفة والمعدّة خصيصاً للمشاهدين الصغار، وذكر أن القناة توازن بين المحتوى الذي يعكس القيم والثقافة والتقاليد الأصيلة، وبين ذوق المشاهدين الصغار وأنماط الحياة العصرية.

وأوضح المحمود أنه وفقاً لأحدث الدراسات، تعدّى عدد الأطفال الناطقين باللغة العربية في الدولة من الفئة العمريّة من 4 أعوام حتى 14 عاماً، نصف المليون، مع زيادة مرتقبة تتجاوز نسبتها الـ 6% ليصبح العدد مليوناً ونصف المليون من الأطفال الناطقين بالعربية عام 2030. وأوضح أنه على الرغم من هذه الإحصاءات، فإن نسبة ما يُعرض باللغة العربية في الدولة من برامج الأطفال لا يتجاوز 35%، علماً بأن 88% من هذه البرامج لا يتم إنتاجه في الوطن العربي. ... المزيد

     
 

Nice

Nice

حمده خالد سرور | 2017-03-26

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا