• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

لايبزيج يسقط أمام هامبورج بثلاثية

البافاري يقهر إنجولشتاد في الوقت القاتل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 فبراير 2017

برلين (د ب أ)

أفلت فريق بايرن ميونيخ من فخ مضيفه إنجولشتاد وتغلب عليه 2 ـ صفر في الجولة العشرين من الدوري الألماني. وسقط لايبزيج وبوروسيا دورتموند في فخ الهزيمة حيث خسر لايبزيج أمام ضيفه هامبورج صفرـ 3كما خسر دورتموند أمام مضيفه دارمشتاد 1 ـ 2. وفي باقي المباريات فاز باير ليفركوزن على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3 ـ صفر وبوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه فيردر بريمن 1 ـ صفر. واستعاد بايرن توازنه في مباراة اليوم بعد أن تعادل في الجولة الماضية مع ضيفه شالكه 1 ـ 1. وعلى ملعب أودي سبورتبارك كانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي، ولكن التشيلي ارتورو فيدال والهولندي آريين روبن قلبا الطاولة على إنجولشتاد في الثواني الأخيرة، وسجلا هدفي الفوز للنادي البافاري. ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 49 نقطة موسعا الفارق أمام أقرب ملاحقيه لايبزيج إلى سبع نقاط، فيما تجمد رصيد إنجولشتاد عند 15 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير. .

وخطف التشيلي الدولي ارتورو فيدال هدفاً قاتلاً لبايرن في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعدما تلقى عرضية متميزة من توماس مولر داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بشكل مباشر إلى داخل الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع أضاف البديل الهولندي آريين روبن الهدف الثاني للنادي البافاري. وعلى ملعب ريد بول أرينا، حسم هامبورج الفوز على لايبزيج منذ الشوط الأول، حيث أنهاه متقدما بهدفين نظيفين سجلهما المدافع اليوناني كورياكوس بابادوبولوس، ولاعب الوسط البرازيلي والاس سوزا سيلفا في الدقيقتين 18 و.24

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني تكفل ارون هانت بتسجيل الهدف الثالث لهامبورج. وتعرض لايبزيج لهزيمته الثانية على التوالي، بعد خسارته في الجولة الماضية على يد بوروسيا دورتموند بهدف نظيف، وحقق هامبورج فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه في الجولة الماضية على باير ليفركوزن بهدف نظيف.

وابتعد هامبورج عن المركز الثلاثة الأخيرة، وصعد للمركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة. وعلى ملعب ميرك آم بولينفالتور، تقدم دارمشتاد بهدف عن طريق تيرنس بويد في الدقيقة 18، ثم تعادل البرتغالي رافاييل جوريرو لدورتموند قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، ولكن الكرواتي أنطونيو ميركو كولاك سجل هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 67.

وتجمد رصيد دورتموند عند 34 نقطة في المركز الرابع، ورفع دارمشتاد رصيده إلى 12 نقطة ليبقى في المركز الثامن عشر الأخير.

وحقق دارمشتاد فوزه الثالث في الموسم الحالي والأول له منذ الفوز على فولفسبورج 3 ـ 1/‏‏‏ في 22 أكتوبر من العام الماضي. وعلى ملعب باير أرينا تقمص المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز دور البطولة، وقاد ليفركوزن لفوز على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة. وسجل هرنانديز الهدفين الأول والثاني لليفركوزن في الدقيقتين الخامسة و63، وتكفل كيفن فولاند بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 78. ورفع ليفركوزن رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد فرانكفورت عند 35 نقطة في المركز الثالث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا