• الاثنين 05 شعبان 1438هـ - 01 مايو 2017م
  08:51     البيت الأبيض يدافع عن دعوة ترامب لرئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:51     مقتل 12 على الأقل جراء فيضانات وأعاصير في الولايات المتحدة         08:52     الملياردير البرازيلي السابق باتيستا يغادر السجن إلى التحفظ المنزلي         08:52     رئيس وزراء إيطاليا السابق رينزي يفوز برئاسة الحزب الديمقراطي الحاكم         08:53     ترامب يدعو زعيمي تايلاند وسنغافورة إلى زيارة واشنطن         08:54     أسعار النفط تتراجع بشكل طفيف مع تزايد المخاوف بشأن وفرة المعروض في الأسواق     

يقام في الفترة من 18 حتى 21 نوفمبر

«فن أبوظبي» يعود بـ 40 صالة و«الصرخة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشهد الدورة السابعة من (فن أبوظبي) الذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مشاركة نخبة من أشهر وأبرز صالات الفن الحديث والمعاصر التي تثري برنامجه الحافل بالحوارات وعروض الأداء في منارة السعديات، على مدى أربعة أيام من 18 ولغاية 21 نوفمبر المقبل.

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «تفخر هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة باستضافة النسخة السابعة من (فن أبوظبي) الذي يمثل انعكاساً حقيقياً للتطور والازدهار المستمر للمشهد الفني والثقافي في إمارة أبوظبي عاماً بعد عام. ونحن على ثقة بأن دورة هذا العام ستكون مميزة بالمقاييس كافة، من خلال برنامجها الحافل بالمبادرات المبتكرة التي تستقدم مجموعة عالمية المستوى من الأعمال الفنية والحوارات وعروض الأداء والتجارب الفريدة إلى قلب العاصمة، بما يعكس التنوّع الثقافي الغني الذي تتميز به الإمارة والدولة عموماً».

من جهتها، قالت ريتا عون - عبدو، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «نتطلع إلى استضافة مجتمع الفنون العالمي في دورة فن أبوظبي السابعة، الحدث الفني الشامل الذي يحتفي بالساحة الثقافية الحيوية والمشهد المتجدد للفن المعاصر، ويُوفر منصة للتفاعل مع المجتمع المحلي، في إطار بيئة عملية تقوم على التجارب الإبداعية والاكتشافات الفكرية».

ويتضمن (فن أبوظبي) قسمين شاملين يتمثلان في برنامج عام حافل بالفعاليات المتنوعة، ومعرض فني.

ويعود (فن أبوظبي) هذا العام بمشاركة 40 صالة فنية عريقة من أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية والشرق الأوسط. وتقدم هذه الصالات أعمالاً لمبدعين ناشئين، إلى جانب مجموعة من الأعمال المرموقة والمتميزة لبعض أشهر الفنانين في العالم، وذلك ضمن أقسام الحدث الخمسة، وهي: (1) صالات عرض الفن الحديث والمعاصر والتصميم؛ و(2) إمضاء: يتيح هذا القسم فرصة للصالات الفنية المشاركة لإلقاء الضوء على إبداعات الفنانين الذين تمثلهم؛ و(3) آفاق: يقدم هذا القسم الأعمال الفنية في الساحات العامة، من خلال منصة لعرض المنحوتات الضخمة والأعمال التركيبية؛ و(4) بداية: يمنح هذا القسم الفرصة لإحدى صالات العرض الناشئة لتعزيز مكانتها؛ و(5) الفنان... والإبداع: يمثل مفهوماً مبتكراً وإبداعياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا