• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في بيان مشترك بمناسبة زيارة جوكو ويدودو

الإمارات وإندونيسيا: نعمل معاً لنشر صحيح الإسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

أكدت دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا سعيهما المشترك إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.. معربتين عن قلقهما العميق تجاه تنامي ظاهرة الإرهاب مشددتين على أهمية تعزيز التعاون في عمليات مكافحة الإرهاب والقضاء على التطرف.

كما أكد البلدان ، باعتبارهما بلدين مسلمين، العمل معا على نشر الصورة الصحيحة عن الدين الإسلامي الحنيف إضافة إلى تشجيع الحوار بين الأديان لجمع الشعوب المختلفة الأعراق والثقافات والأديان، وذلك من أجل السعي المشترك نحو نشر قيم الإسلام السمحة الداعية إلى السلام والرخاء والوئام والتسامح الدائم.

ودعا الجانبان ، في ختام زيارة فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا إلى دولة الإمارات يومي 13 و14 من شهر سبتمبر الجاري تلبية لدعوة كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، إلى رفض إرهاب الدول وتفكيك البنى التحتية الأساسية للإرهاب وتقديم مرتكبي الأعمال الإرهابية إلى العدالة.

وأكدت الإمارات وإندونيسيا ضرورة الاستمرار في جهودهما من أجل مزيد من التعاون الثنائي لتشمل مجالات أوسع وذلك في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والتقدم الذي أحزره الجانبان في هذا التعاون منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1976.

وأكد الجانبان خلال الحوار على أهمية توطيد العلاقات القائمة بينهما إلى جانب سعيهم المشترك لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض