• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قيادات نسائية ثمنت مبادرات «أم الإمارات»:

الشيخة فاطمة سطرت بحروف من ذهب مسيرة تمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مارس 2016

بدرية الكسار، منى الحمودي (أبوظبي)

ثمنت قيادات نسائية، جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «ام الإمارات» لتمكين المرأة الإماراتية، وأكدن أن المبادرات التي أطلقتها سموها في كافة المجالات الاجتماعية والصحية والثقافية والرياضية بنت قدرات المرأة، وكان لها الأثر الكبير على مسيرة المرأة في الدولة، وحققت لها مكاسب كثيرة في ميادين متعددة. وقد لاقت هذه الجهود تقديراً من الجهات الإقليمية والدولية المعنية، حيث منحت سموها أوسمة عديدة تقديراً لمبادراتها المتنوعة لخدمة المرأة في الإمارات بشكل خاص، وفي المنطقة العربية والعالم بشكل عام.وقالت الدكتورة جميلة خانجي مستشار دراسات وبحوث في مؤسسة التنمية الأسرية: سطرت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، بحروف من ذهب مسيرة تمكين المرأة في الإمارات، حيث حرصت سموها على توفير الفرص الحقيقية للمرأة، لتكون فاعلة، ومؤثرة في حركة التنمية التي تشهدها الإمارات. وكانت سموها سنداً حقيقياً لمؤسس مسيرة التنمية الشاملة المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، ولازالت الجهود الحثيثة والمتميزة التي ظهرت على شكل منظومة متكاملة من مجالات تمكين المرأة قائمة وفاعلة، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

شريكة للرجل

وقامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بتشجيع المرأة، وحثها على أن تكون شريكة للرجل في مسيرة التنمية، حيث ذللت لها كل الصعاب التي قد تواجهها في حياتها. وكانت لها خير معين، وموجه، بفضل الحكمة والنظرة العميقة التي تتميز بهما سموها، وعملت بذكاء قيادي ثاقب على توجيه قدرات كل فتاة وامرأة، في المكان المناسب الذي يتناسب مع قدراتها وواقعها واستعدادها؛ استثمرت سموها قدرات المرأة في المجال السياسي والاقتصادي والتعليمي والرياضي والبيئي، بأعلى المعايير، فكانت نماذج الإنجازات ومخرجات التمكين صوراً مشرفة للمرأة، التي عكست إبداعا وتميزاً، في عطائها لهذا الوطن الغالي.

وأضافت أن جهود سمو الشيخة فاطمة في تمكين المرأة مستمرة وبأعلى المعايير لقناعة سموها أن تعزيز ودعم المرأة مسؤولية التزمت بها سموها لذاتها كجزء من التزامها للعطاء والتميز في هذه الحياة. وحرص سموها على متابعة كل صغيرة وكبيرة في مجال عمل المرأة، وتمكينها يعكس حرص سموها على تقديم كل الدعم ولتتبوأ المرأة أعلى المناصب في جميع ميادين العمل.

برامج تمكين المرأة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض