• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عملية جديدة للشرطة ضد جماعة جولن

تركيا: مقتل 5 شرطيين و9 مسلحين بهجمات للكردستاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

ديار بكر، تركيا (وكالات)

أعلنت مصادر أمنية تركية أمس مقتل خمسة شرطيين في جنوب شرق تركيا حيث غالبية السكان من الأكراد، في تفجيرين نسبا إلى حزب العمال الكردستاني. واستهدف التفجير الاول آلية للشرطة كانت تسير ليل الثلاثاء الأربعاء في وسط مدينة نصيبين. وقال مسؤول في قوات الأمن إن ثلاثة شرطيين قُتلوا وأُصيب آخر بجروح خطيرة.

وأدى تفجير مماثل مساء أمس الأول إلى مقتل شرطيين وجرح اثنين في محافظة هكاري في أقصى شرق تركيا.وقالت المصادر إن قوات الأمن التركية قتلت تسعة مقاتلين من حزب العمال الكردستاني في اشتباكات بمناطق أخرى في المنطقة التي تتعرض لأعمال عنف يومية.

وكانت المواجهات بين الجيش التركي و«الكردستاني» استؤنفت في نهاية يوليو منهية بذلك مفاوضات بدأتها الحكومة المحافظة في 2012 مع المتمردين الأكراد لإنهاء نزاع أودى بحياة 40 ألف شخص منذ 1984.

وفي إقليم سيرت قالت المصادر إن طائرات هليكوبتر هجومية انطلقت من قاعدة عسكرية وشنت هجمات على المقاتلين في منطقة إروه بينما قامت طائرات هليكوبتر بإنزال قوات خاصة على التلال المحيطة.

وقتل ستة من مقاتلي الكردستاني في الاشتباكات. وفي مناطق أخرى بالإقليم قالت المصادر إن ثلاثة مقاتلين لاقوا حتفهم وهم يحاولون التسلل إلى قاعدة في منطقة بيرفاري مما تسبب في اشتباك مع جنود هناك. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا