• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الشارقة

مرشحون: تكاليف الدعاية مبالغ فيها.. وميزانيتنا «أسرار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

رفض عدد من مرشحي إمارة الشارقة عن الكشف عن تكاليف حملاتهم الانتخابية، مشيرين إلى أن التكاليف التي خصصوها لتلك الحملات تعتبر «أسراراً» لا يمكن الكشف عنها.

وأشاروا في تصريحات لـ»الاتحاد» إلى أن غلاء تكاليف تلك الحملات الدعائية دفعهم لتقليصها والسعي لإيجاد بدائل أقل تكلفة للوصول إلى الناخبين، وقال احد المرشحين: تصل تكلفة نشر صور المرشح وبرنامجه إلى 60 ألف درهم، وهو مبلغ كبير خصوصاً للمرشحين الذين يعتمدون على مصادر دخل بسيطة».

وأكد مرشح آخر بأنه لا يثق في الجدوى والتأثير المتوقع للدعايات الانتخابية، مشيراً إلى أنه يفضل اعتماد خطط بديلة كالزيارات الميدانية والمجتمعية.

إلى ذلك اقترح أحد المرشحين توفير قروض مستردة للمساهمة في تحمل تكاليف الحملات الدعائية. مشيرا إلى أن عددا من المرشحين غير القادرين على تحمل تلك التكاليف بدأ في مراجعة أولوياته وغاياته من هذه التجربة، على أن يتم الاستفادة منها في الدورات المقبلة.

إلى ذلك أكدت مرشحة بأن عدم فتح المجال أمام المرشحين في الجانب الدعائي للحصول على تسويق لعدد من الشركات التجارية عبر وضع شعارات تلك الشركات في اللوحات الدعائية أدى إلى عزوف تام من تلك الشركات في دعم المرشحين، بالنظر إلى عدم وجود جدوى تجارية من دعم المرشحين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض