• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

مع انطلاق منافسات المربع الذهبي لبطولة فزاع لليولة

الحبسي والحرسوسي يتأهلان لنصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 فبراير 2017

دبي (الاتحاد)

‪ انطلقت أمس الأول الجمعة، منافسات المربع الذهبي بإقامة أولى مواجهات الدور نصف النهائي في الحلقة التاسعة لبرنامج الميدان في نسخته الثانية عشرة، وبطولة فزاع لليولة في عامها السابع عشر التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتشهد حضوراً جماهيرياً غفيراً وتفاعلاً كبيراً بالتصويت لاختيار الفائزين

وبعد ترقب دام أسبوعين بسبب تأجيل الحلقة الماضية نظراً للأحوال الجوية، تم الإعلان عن المتأهلين للدور نصف النهائي مع انطلاق الحلقة التاسعة التي بثتها قناة «سما دبي» وإذاعة الأولى، حيث أعلن المقدم عبد الرزاق محمدي، نتائج التصويت للمتنافسين الثلاثة في المجموعة الثانية للدور الثاني في الحلقة الماضية، ليتأهل بالمركز الأول أحمد محمد سعيد الحبسي، وتأهل بالمركز الثاني أحمد عبدالله الحرسوسي، فيما ودع البطولة محمد عبد الله بن صبيح الوهيبي الذي جاء بالمركز الثالث بعد التصويت.

وبناء على النتيجة، شهدت الحلقة التاسعة مواجهة بين حمدان بن مصلح الأحبابي، الذي تأهل بالمركز الأول من المجموعة الأولى، مع أحمد عبدالله الحرسوسي الذي تأهل بالمركز الثاني عن المجموعة الثانية.

وصعد أولاً على المسرح اليويل حمدان بن مصلح الأحبابي (رقم التصويت 3)، وقدم أداء ثابتاً نجح خلاله بالفر أربع مرات بنجاح، وقرع جرس الـ 17 متراً، ليحصل من لجنة التحكيم على العلامة الكاملة 50 نقطة.

فيما قدم ثانياً، أحمد عبدالله الحرسوسي (رقم التصويت 13)، أداء مميزاً حيث يقرع الجرس خمس مرات مع نهاية تأدية اليولة، ونجح بالوصول خلالها حاجز 20 متراً ثلاث مرات، وحاجز 17 متراً مرتين، وحصل من لجنة التحكيم على العلامة 49.

وقالت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إن التوقف لمدة أسبوع بشكل اضطراري للحفاظ على سلامة المشاركين والجماهير بسبب الأحوال الجوية الأسبوع الماضي، ساهم في رفع وتيرة المنافسات عبر المستوى الذي شهدته الحلقة التاسعة، بعد حصول المشاركين على المزيد من الوقت للتحضير والتجهيز، وقالت «مع تبقي أربعة متنافسين، فإن الأداء كان في أعلى مستوياته، ونشاهد على المسرح الدقة والحرفية والحركات الأرضية ومهارة الفر والتقاط السلاح بأفضل صورها وأجملها على إيقاع الأغنية المخصصة لهذا الموسم».

وتابعت «ارتفعت درجة الصعوبة في المربع الذهبي مع استخدام المتنافسين سلاحين، كما فعل الأحبابي، وهو أمر يؤكد مستوى اليويلة الموجودين في هذا الدور، وجدارتهم للفوز باللقب».

من جهة أخرى، أطرب الفنان عبد المنعم العامري جماهير الميدان بأغنيتين جديدتين، الأولى بعنوان «يا طيب» وهي من كلمات محمد بن نهيول البدواوي وألحان علي الزعابي، والأغنية الثانية بعنوان «كسر تيم» من كلمات صابر الكثيري، وألحان زايد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا