• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«نمر» تكشف عن آلية عسكرية متعددة المهام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

كشفت شركة «نمر للسيارات» المتخصصة بتصنيع الآليات العسكرية ومقرها أبوظبي، عن آلية الحماية الجديدة من فئة «N35» متعددة المهام.

وتعتبر آلية «N35» ذات الدفع الرباعي والدفع السداسي، آلية قتالية مدرعة ومدولبة، وهي تطوير لنظام دينيل للآليات «Denel Vehicle System RG35» وحالياً مملوكة بشكل كامل لشركة نمر للسيارات. وتواصل نمر للسيارات العضو في شركة الإمارات للصناعات العسكرية «EDIC» التعاون مع «DVS» لتعزيز تصميم أداء وقدرات هذه الآلية.

وتشتمل ميزات الآلية على هيكل أحادي البدن مدرع ومصنوع من الفولاذ، ويمكن توفيرها بمستويات حماية مختلفة ضد القذائف البالستية والألغام والعبوات الناسفة، ونظراً لتطور بيئة العمليات العسكرية بشكل مستمر، تعتبر هذه الآلية إضافة جديدة لإنتاجات شركة نمر والتي تمكنها من تلبية المتطلبات المتنوعة لأي مهمة على المستوى العالمي.

وقال الدكتور فهد سيف هرهرة الرئيس التنفيذي لشركة نمر، إن الآلية المدرعة تتميز بأداء يتلاءم مع طبيعة التضاريس والظروف الجوية المختلفة وتلبية المتطلبات المتنوعة لأية مهمة، وتكمل هذه الفئة ذات الدفع الرباعي والسداسي مجموعة الشركة الحالية، ما يسمح لنمر التوسع خارج نطاق الآليات العسكرية الخفيفة والمتوسطة المعتادة، وصولاً إلى فئة الآليات المدرعة التي توفر درجة أعلى من الحماية وحمولة أكبر، وقد دخلت بالفعل هذه الآلية المراحل الأولية من الإنتاج والتجارب وصولاً إلى سلسلة الإنتاج المقررة في الربع الأخير من عام 2016.

ويوفر التصميم الداخلي الأمثل في الآلية ذات الدفع الرباعي «4X4» ثلاثة مقاعد أمامية لكل من القائد والرامي والسائق، إضافة إلى سبعة مقاعد أخرى للجنود تعمل على تخفيف تأثير الانفجار، فيما تحتوي أيضاً على منزال خلفي كبير يعمل بقوة الهيدروليك يمكن الجنود من الخروج من الآلية بسرعة. علاوة على ذلك، يمكن تركيب أسلحة إضافية على الآلية، بما في ذلك منصة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد وبرجين للجنود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض